لافروف يبحث مع آشتون الاثنين التعاون الثنائي وإلغاء التأشيرات وسورية وإيران وأوكرانيا

أخبار العالم

لافروف يبحث مع آشتون الاثنين التعاون الثنائي وإلغاء التأشيرات وسورية وإيران وأوكرانيالافروف وآشتون.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637193/

أعلنت الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف سيبحث مع نظيرته الأوروبية كاترين آشتون في بروكسل يوم الاثنين تعزيز التعاون الثنائي وإلغاء التأشيرات وكذلك سورية وإيران وأوكرانيا.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف سيعقد اجتماعا مع المفوضة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن كاترين آشتون في 16 ديسمبر/كانون الأول في بروكسل، وذلك في إطار الحوار السياسي بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول، أن مباحثات الجانبين ستتطرق في ضوء التحضيرات الجارية لقمة روسيا – الاتحاد الأوروبي إلى آفاق تطوير العلاقات الثنائية في إطار "خرائط الطريق" للمجالات المشتركة الأربعة، وهي: الاقتصاد، والحرية والأمن والقضاء، والأمن الخارجي، والعلوم والتعليم.

وسيركز اجتماع لافروف وآشتون على بحث قضية إلغاء التأشيرات بين روسيا والاتحاد الأوروبي والتعاون في مجال الطاقة وكذلك نتائج قمة فيلنوس للشراكة الشرقية للاتحاد الأوروبي، والتي عقدت في ليتوانيا في يومي 28-29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما أشار بيان الخارجية الروسية إلى أن الجانبين سيبحثان خلال الاجتماع في بروكسل الأزمة السورية والملف النووي الإيراني والوضع في أوكرانيا.

المصدر: RT + وكالات