نتانياهو يستخف بتهديدات نصر الله بالدخول الى الجليل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63719/

اكد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بعد كلمة الأمين العام لحزب الله التي هدد فيها بالدخول الى منطقة الجليل اذا شنت اسرائيل حربا جديدة ضد لبنان ، أكد ان نصرالله لن يستطيع تنفيذ تهديداته باحتلال الجليل، مشيرا الى انه لا يجب ان يكون لدى احد الشك بقدرة اسرائيل على الدفاع عن نفسها ، وقال باستهزاء " ان من يختبئ في ملجأ تحت الارض فليبق فيه".

اكد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بعد كلمة الأمين العام لحزب الله التي هدد فيها بالدخول الى منطقة الجليل اذا شنت اسرائيل حربا جديدة ضد لبنان ، أكد  ان نصرالله لن يستطيع تنفيذ تهديداته باحتلال الجليل، مشيرا الى انه لا يجب ان يكون لدى احد الشك بقدرة اسرائيل على الدفاع عن نفسها ، وقال باستهزاء " ان من  يختبئ في ملجأ تحت الارض فليبق فيه".
وخاطب نتانياهو الاسرائيليين في كلمة أمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الاميركية المنعقد في القدس يوم الاربعاء 16 فبراير/شباط قائلا "لقد هدد زعيم حزب الله اليوم بأنه يريد أن يغزو الجليل، ولكن أقول لكم من الآن أنه لن يفعلها"، وأضاف "لا يجب أن تشكوا بقدرة إسرائيل في الدفاع عن أرضها وشعبها".
وذكر نتانياهو بان مئات الالاف من اللبنانيين نزلوا الى الشوارع قبل  بضعة سنوات داعين الى الحرية وهاتفين بثورة الارز ، الا انه بعد مرور خمس سنوات " تمت السيطرة على لبنان من قبل حزب الله " حسب ادعاءه . واعتبر نتانياهو حزب الله "منظمة تنشر الارهاب وتطلق الصواريخ على اسرائيل" . 
وأكد ان "لدينا جيشا قويا وشعبا موحدا واننا نتطلع الى السلام مع جميع جيراننا ، إلا ان الجيش الاسرائيلي على أتم الاستعداد لحماية اسرائيل من جميع الاعداء".
المصدر: وكالات
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية