ولاية كارولينا الجنوبية الامريكية تقترح تبديل عملة الدولار بالذهب والفضة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63718/

تستمر ولاية كارولينا الجنوبية الامريكية بممارسة سياسة تهدف الى زيادة الاستقلال عن حكومة الولايات المتحدة المركزية، اذ تقدم السيناتور الجمهوري لي برايت باقتراح بدء التداول بعملة جديدة في الولاية بدلا من الدولار.

تستمر ولاية كارولينا الجنوبية الامريكية بممارسة سياسة تهدف الى زيادة الاستقلال عن حكومة الولايات المتحدة المركزية، اذ تقدم السيناتور الجمهوري لي برايت باقتراح بدء التداول بعملة جديدة في الولاية بدلا من الدولار،حسبما ذكرت ذلك صحيفة RBK" الروسية في عددها الصادر يوم الاربعاء 16 فبراير/شباط.
وتقول الصحيفة ان الولاية قد تبدأ في تداول عملة جديدة ذهبية وفضية وان مؤيدي هذه الفكرة كثر حيث يعتبرون انها ستسمح للولاية بتجنب خسائر اقتصادية جدية في حال تسببت ازمة مالية جديدة في انهيار نظام الاحتياط النقدي الفيدرالي.
وقال برايت "بما ان الناس بدأوا يفقدون ثقتهم بالدولار فعلينا تأمين انفسنا".
واشارت الصحيفة الروسية الى وجود احتمال كبير لتنفيذ مشروع القانون الجديد هذا كون ان القوانين الامريكية تمنح الولايات الحق في امتلاك عملاتها الخاصة. كما يؤيد حقوقيون من ولايات فرجينيا وجورجيا وميسوري هذا المشروع.
الا انه وفي حال تنفيذ مبادرة لي برايت، ستصبح كارولينا الجنوبية اول ولاية امريكية تعيد الى البلاد تداول عملة مرتبطة بقيمة الذهب او الفضة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم