الخارجية الروسية: يجب حلّ القضايا الاقتصادية بـ "مفاوضات جدية" وليس "في الميادين"

أخبار العالم

الخارجية الروسية: يجب حلّ القضايا الاقتصادية بـ الخارجية الروسية: يجب حل القضايا الاقتصادية عبر "مفاوضات جدية" وليس "في الميادين"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637173/

دعت الخارجية الروسية إلى عدم التدخل في شؤون أوكرانيا الداخلية، وعدم زعزعة الوضع والبحث عن حلول للقضايا الاقتصادية التي يجب حلها عبر "مفاوضات جدية" وليس "في الميادين".

دعت وزارة الخارجية الروسية إلى عدم التدخل في شؤون أوكرانيا الداخلية، مؤكدة أنه لا يمكن حل القضايا الاقتصادية الملحة "في الميادين" وإنما عبر "مفاوضات جدية".

حسب ما نقلته وكالة "نوفوستي" يوم الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول.

وقال أليكسي ميشكوف نائب وزير الخارجية الروسية للصحفيين في أثينا، إن مباحثاته مع وزير الخارجية اليوناني ايفانغيلوس فنيزلوس تطرقت إلى موضوع "الشراكة الشرقية" والوضع في أوكرانيا.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أنه أكد خلال المباحثات ضرورة السماح للأوكرانيين بتحديد خيارهم.

وقال ميشكوف إنه على شركاء روسيا الحد من الإدلاء بتصريحات بشأن أوكرانيا، لأن  المهم الآن عدم زعزعة الوضع بل البحث الفعلي عن حلول للقضايا الاقتصادية الملحة في أوروبا، مشيرا إلى أنه لا يمكن حل مثل هذه القضايا "في الميادين" إنما من خلال مفاوضات جدية لإيجاد سبل تسمح لأوروبا بالخروج من الأزمة الاقتصادية وتحسين الوضع الاقتصادي في أوكرانيا نفسها.

وأعاد نائب وزير الخارجية الروسي إلى الأذهان أن غالبية دول "الشراكة الشرقية" من الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي التي قد وقعت فيما بينها مئات الاتفاقيات، ولا يمكن إهمال هذا الواقع ومحاولة ترتيب العلاقات مع هذه الدول وكأن تلك الاتفاقيات غير موجودة.

وأكد ميشكوف على أهمية أخذ هذه النقاط في الاعتبار والعمل في خدمة مصالح هذه الدول ومن أجل التنمية الاقتصادية وازدهار المجتمع، مشيرا إلى استعداد موسكو  للتعاون في سبيل ذلك مع شركائها.

المصدر: وكالات + RT

فيسبوك 12مليون