بيونغ يانغ تعلن عن إعدام جانغ سونغ تيك زوج عمة كيم جونغ أون بتهمة الخيانة

أخبار العالم

بيونغ يانغ تعلن عن إعدام جانغ سونغ تيك زوج عمة كيم جونغ أون بتهمة الخيانة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637168/

أعلنت بيونغ يانغ أن المحكمة العسكرية في كوريا الشمالية حكمت على جانغ سونغ تيك زوج عمة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالإعدام بتهمة الخيانة، وجرى تنفيذ الحكم على الفور.

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول أن المحكمة العسكرية في كوريا الشمالية حكمت على جانغ سونغ تيك زوج عمة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالإعدام، وجرى تنفيذ الحكم على الفور.

وأكدت الوكالة أن هيئة الأمن الوطنية لكوريا الشمالية عقدت جلسة المحكمة العسكرية الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، وحكمت على جانغ بالإعدام بتهمة الخيانة بموجب المادة الـ60 من القانون الجنائي.

جاء ذلك بعد مرور أربعة أيام على اعتقال جانغ خلال الاجتماع الموسع لدائرة الشؤون السياسية لحزب العمال الكوري الشمالي الذي عقد في 8 ديسمبر/كانون الأول.

 وذكرت الوكالة أن جانغ كان يبيع موارد الدولة بأسعار منخفضة وشكل مجموعة "تهدف إلى إسقاط قيادة الحزب والنظام الاشتراكي"، وذلك سعيا منه لـ "الاستيلاء على السلطة العليا في الحزب والدولة".

يذكر أن جانغ، وهو زوج كيم كيونغ عمة كيم جونغ أون، كان يشغل منصب نائب رئيس لجنة الدفاع الوطني، وكان ينظر إليه على نطاق واسع باعتباره الشخصية الأكثر نفوذا في كوريا الشمالية بعد زعيم البلاد.

اجتماع طارئ لوزراء القوة في سيؤول.. وبكين تعتبر إعدام جانغ شأنا داخليا لكوريا الشمالية

نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسؤول في المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية أن المكتب الرئاسي يعقد اجتماعا لوزراء القوة اليوم لمناقشة الوضع في كوريا الشمالية عقب إعلان بيونغ يانغ عن تنفيذ حكم الإعدام بجانغ.

وقال المسؤول للصحفيين إن المستشار الرئاسي للشؤون الأمنية كيم جانغ سو سيرأس الاجتماع المخصص لـ "التحليل والتنبؤات والتبعات" فيما يتعلق بالوضع في كوريا الشمالية.

من جهته، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي بأن إعدام جانغ شأن داخلي لكوريا الشمالية.

وقال لي إن "الصين التفتت لهذه الأنباء. هذا شأن داخلي لكوريا الشمالية".

وأعرب عن أمله في استقرار كوريا الشمالية وتطور اقتصادها بنجاح متمنيا "حياة سعيدة" لشعبها.

المصدر: RT + وكالات