خبراء الكيميائي يرفعون تقريرا نهائيا إلى الأمين العام للأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

خبراء الكيميائي يرفعون تقريرا نهائيا إلى الأمين العام للأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637154/

قال مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول أن بان كي مون سيتسلم اليوم تقرير اللجنة الخاصة حول الهجوم الكيميائي في سورية.

قال مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، إن بان كي مون سيتسلم اليوم تقرير اللجنة الخاصة حول الهجوم الكيميائي في سورية.

وجاءت تصريحات نسيركي في مؤتمر صحفي عقده اليوم قال فيه إن "السيد آك سيلستروم سيسلم الأمين العام للأمم المتحدة التقرير النهائي مساء اليوم".

وأضاف نسيركي: "سيتم في اليوم التالي إطلاع الاعضاء الدائميين لمجلس الأمن على نسخة التقرير، فيما سيجري عرضه على بقية الأعضاء في الاجتماع  المزمع عقده الأسبوع القادم بشأن سورية".

يذكر أن خبراء الأمم المتحدة قاموا في الأشهر الماضية بجمع معلومات حول الإشتباه بهجمات كيميائية في عدة مناطق منها خان العسل وشيخ مقصود وسراقب وجوبر وأشرفية سحنايا بالإضافة إلى الغوطة.

وكان الخبراء قد تقدموا بتقرير مقتضب حول الهجوم في الغوطة الذي تبين فيه استخدام غاز السارين. وسيُضم هذا التقرير إلى التقرير النهائي الذي سيقدمه آك سيلستروم للأمين العام.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية