مصادر دبلوماسية: توجيه الدعوات إلى "جنيف-2 " إلى أكثر من 30 دولة بينها السعودية وإيران

أخبار العالم العربي

مصادر دبلوماسية: توجيه الدعوات إلى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637141/

أفاد دبلوماسيون يشاركون في التحضير لمؤتمر "جنيف – 2 " الخميس 12 ديسمبر/ كانون الأول، بأن دعوات لحضورالمؤتمر وجهت إلى أكثر من 30 دولة منها السعودية وإيران.

أفاد دبلوماسيون يشاركون في التحضير لمؤتمر "جنيف – 2" الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، بأن دعوات وجهت إلى 32 دولة لحضور المؤتمر الدولي المزمع عقده في 22 يناير/كانون الثاني، من بينها المملكة العربية السعودية وإيران.

وذكرت مصادر مطلعة أن المؤتمر الذي كان من المقرر أن يعقد في مدينة جنيف السويسرية نقل إلى مدينة مونترو على بحيرة ليمان في سويسرا معللة ذلك بأسباب فنية بحتة.

وتضم لائحة المشاركين إضافة إلى الدول الخمس الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، الدول المجاورة لسورية بما فيها السعودية بالإضافة إلى وإيران وألمانيا وإيطاليا وغيرها، على أن تشارك هذه الدول على مستوى وزراء الخارجية.

كما تم الاتفاق على أن يتوجه الوفدان السوريان "الحكومة والمعارضة"، المتألفان من 9 أشخاص لكل منهما، إلى مدينة جنيف لبدء المفاوضات بينها برعاية الموفد الدولي الخاص إلى سورية الأخضر الإبراهيمي.

الجدير بالذكر أن الائتلاف السوري المعارض أعلن في وقت سابق، عن قبوله المشاركة في المؤتمر على أن يؤدي إلى مرحلة انتقالية لا يكون للنظام السوري أي دور فيها، الأمر الذي يرفض النظام مجرد البحث فيه، معتبرا أن الشعب وحده من يقرر مصير الرئيس من خلال صناديق الاقتراع.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية