تسجيل أول حالة وفاة لطفل سوري بسبب البرد

أخبار العالم العربي

تسجيل أول حالة وفاة لطفل سوري بسبب البرد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637134/

توفي الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، طفلان أحدهما في شهره السادس بسبب عاصفة الثلج التي تضرب منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر هذه أول حالة وفاة لطفل بسبب البرد في سورية.

توفي الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول طفلان أحدهما في شهره السادس بسبب عاصفة الثلج التي تضرب منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر هذه أول حالة وفاة لطفل بسبب البرد في سورية.

وأفاد مسؤول في المكتب الإعلامي للائتلاف السوري المعارض سونر أحمد بأن الطفل حسين الطويل توفي أمس نتيجة البرد في مدينة حلب.

وأضاف أحمد: "هناك طفل آخر توفي في مدينة الرستن بمحافظة حمص". وطالب منظمات الإغاثة الإنسانية العالمية والإقليمية بتوفير المساعدات العاجلة والضرورية للسوريين.

وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى وجود أكثر من 4 ملايين سوري نازح في الداخل ومليونين لاجئ في دول الجوار يعانون من البرد القارس ويفتقدون الحاجات الماسة لمواجهة تقلبات الطقس وخصوصا موجة البرد التي تضرب المنطقة.

واجتاحت موجة برد منطقة الشرق الأوسط أدت إلى تساقط ثلوج وأمطار غزيرة على معظم مناطق سورية والأردن وفلسطين وتركيا فيما زادت أحوال الطقس السيء من معاناة الآلاف من اللاجئين السوريين في المناطق الحدودية، التي تقام فيها مخيمات لإيواء اللاجئين الفارين من المواجهات العسكرية في البلاد.

من جانب آخر أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، تأجيل عملية نقل المساعدات من أربيل في شمال العراق إلى القامشلي في سورية بسبب الظروف الجوية الصعبة.

وقال بيتر كاسلر المتحدث باسم المفوضية إن "الظروف المناخية في منطقة القامشلي كانت السبب وراء تأخير عملية النقل، وإنه من الصعب تحديد موعد جديد لنقل المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين في شمال سورية".

المصدر: RT + وكالات