تأسيس " مجلس أمناء الثورة" في مصر بمشاركة مميزة للاخوان المسلمين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63713/

أعلن عدد من الشخصيات العامة المصرية يوم الاربعاء 16 فبراير/شباط عن قيام "مجلس أمناء الثورة" الذي يضم في عضويته قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى مستشارين وكتاب وإعلاميين من اتجاهات سياسية مختلفة.

أعلن عدد من الشخصيات العامة المصرية يوم الاربعاء 16 فبراير/شباط عن قيام  "مجلس أمناء الثورة " الذي يضم في عضويته قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى مستشارين وكتاب وإعلاميين من اتجاهات سياسية مختلفة.
وطالب البيان التأسيسي للمجلس بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الذين صدرت بحقهم أحكام عسكرية في عهد مبارك، وشدد البيان على ضرورة إعفاء النائب العام من منصبه واتهامه بالتنكيل بالمعارضين الوطنيين، وعلى رأسهم الإخوان المسلمين، بحسب نص البيان.
ودعا البيان إلى مصادرة أموال أسرة الرئيس مبارك وإعفاء جميع المحافظين من مناصبهم، وكذلك رؤساء تحرير الصحف القومية، وتشكيل حكومة مدنية انتقالية برئاسة شخصية محايدة، بالإضافة إلى مطالب أخرى. وتضمن تشكيلة أمانة المجلس تمثيلا مميزا لجماعة الإخوان المسلمين عن باقي التيارات السياسية، حيث ضمت  أربعة من قيادات الجماعة هم: الدكتور محمد البلتاجي والدكتور حازم فاروق وصبحي صالح وخالد عودة، بالإضافة إلى الداعية الإسلامي صفوت حجازي المحسوب فكريا على الجماعة.
وشمل باقي تشكيل الأمانة التي تضم 18 عضوا شخصيات من اتجاهات سياسية أخرى، أبرزهم السفير عبد الله الآشعل والروائي علاء الأسواني والإعلامي محمود سعد والمستشار زكريا عبد العزيز والكاتب السينمائي بلال فضل، بالإضافة إلى اسم عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الذي لم يقرر بعد الانضمام للمجلس، كما جاء في البيان.
وفي مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" قال حسن نافعة عضو مجلس أمناء ثورة 25 من يناير ان هذا المجلس اسس لمتابعة تنفيذ اهداف الثورة التي لم تتحقق بعد ومنها الغاء العمل بقانون الطوارئ والافراج عن عدد من المعتقلين فورا واعادة تشكيل الحكومة وتسريع الاصلاحات وغيرها..
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية