الأمير خالد بن فرحان آل سعود: المصالح تلعب دورا أكبر من التحالفات لدى الولايات المتحدة

أخبار روسيا

الأمير خالد بن فرحان آل سعود: المصالح تلعب دورا أكبر من التحالفات لدى الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637126/

اعتبر الأمير خالد بن فرحان آل سعود الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، أن المصالح تلعب دوراً أكبر من التحالفات الاستراتيجية لدى الإدارة الأمريكية وتحديدا من خلال تعاملها مع نووي إيران.

اعتبر الأمير خالد بن فرحان آل سعود الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، أن المصالح تلعب دوراً أكبر من التحالفات الاستراتيجية لدى الإدارة الأمريكية وأن هذا بدا واضحا من خلال تعاملها مع الملف النووي الإيراني مؤخرا.

وقال الأمير السعودي في حديث أجرته معه بالهاتف قناة RT الناطقة بالإنكليزية: "السبب الرئيسي لتذبذب العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية يكمن في تعامل الأخيرة مع الملف النووي الإيراني والاتفاق الذي تم بين طهران والسداسية الدولية، الأمر الذي عارضته المملكة".

وأضاف :" نلاحظ تغير توجهات الإدارة الأمريكية في التعامل مع إيران من سياسة المواجهة إلى سياسة الإحتواء، حتى وأن كان هذا على حساب الحلفاء الاستراتيجيين لدى الولايات المتحدة مثل المملكة العربية السعودية وإسرائيل".

وأشار الأمير إلى أن روسيا تلعب دورا هاما في منطقة الشرق الأوسط إلا أن الملف النووي الإيراني يشكل بالنسبة للولايات المتحدة أهمية قصوى ويضرب في الصميم المصالح الأمريكية في المنطقة.

 

المصدر:RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة