مدفيديف وبرلوسكوني يفتتحان فعاليات سنة الثقافة الروسية في أيطاليا وسنة الثقافة الإيطالية في روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63711/

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن أمله في أن تعطي فعاليات سنة الثقافة الروسية في أيطاليا وسنة الثقافة الإيطالية في روسيا دفعة جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين . وقال مدفيديف في حفل افتتاح الفعاليات المذكورة في روما: "إنني آمل في أن هذا المشروع الثقافي الضخم سيعطي دفعة جديدة لتعزيز علاقاتنا وسيرفعها إلى مستوى اعلى".

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 16 فبراير/شباط عن أمله في أن تعطي فعاليات سنة الثقافة الروسية في أيطاليا وسنة الثقافة الإيطالية في روسيا دفعة جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين .
وقال مدفيديف في حفل افتتاح الفعاليات المذكورة في روما: "إنني آمل في أن هذا المشروع الثقافي الضخم سيعطي دفعة جديدة لتعزيز علاقاتنا وسيرفعها إلى مستوى اعلى ليس فقط من حيث الروابط الاقتصادية، ولو انها أمر مهم وتتميز بطابع ستراتيجي، بل وأيضا من حيث العنصر الإنساني الذي كان قويا على امتداد القرون الـ 18 و19 و20، وآمل أن يبقى هذا العنصر من بين العوامل التي تحدد طبيعة تعاوننا في القرن الـ21 أيضا".
كما أشار الرئيس الروسي إلى أهمية دراسة اللغة الروسية في إيطاليا واللغة الإيطالية في روسيا وقال: "إن هذا سيدعم اتصالاتنا وعلاقاتنا الممتازة". وأفاد مدفيديف أن عدد الروس الذين يدرسون اللغة الإيطالية يناهز 40-45 ألفا، أما عدد الإيطاليين الذين يدرسون الروسية فيناهز 30 ألفا.
وأشار مدفيديف إلى أن "أيطاليا تعتبر خزانة كنوز الحضارة الأوروبية بلا منازع"، مشددا على أن "روح النهضة العظيم كان ولا يزال يلهم المبدعين". وذكر الرئيس الروسي أن دوستوييفسكي وتشايكوفسكي وتركوفسكي وبرودسكي توجهوا للثقافة الإيطالية مرات كثيرة بحثا عن مصدر للالهام .
وشكر الرئيس الروسي الجانب الإيطالي ورئيس الوزراء سيلفيو بيرلوسكوني شخصيا للمساعدة على تنظيم هذا المشروع وقال: "إننا سعداء لكوننا من بين المشاركين في حفل افتتاح سنتي الثقافة الروسية والإيطالية، وأتمنى للجميع  الخروج بانطباعات ممتعة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية