روسيا لن تسمح بجرها إلى سباق تسلح جديد وستزيد حجم صادراتها العسكرية 4 أضعاف

أخبار روسيا

روسيا لن تسمح بجرها إلى سباق تسلح جديد وستزيد حجم صادراتها العسكرية 4 أضعاف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637103/

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين أن روسيا لن تسمح بجرها إلى سباق تسلح جديد عرب روغوزين عن قناعته بأن تزيد روسيا بحلول عام 2020 من حجم صادراتها العسكرية 4 أضعاف.

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي  دميتري روغوزين يوم 12 ديسمبر/كانون الأول معلقا على رسالة الرئيس الروسي السنوية إلى البرلمان أن روسيا لن تسمح بجرها إلى سباق تسلح جديد. لكن القدرة المتوفرة لديها  كافية للرد على أي تحديات عسكرية. وقال: "روسيا ستتجنب بشكل قاطع أية محاولات لجرها إلى سباق تسلح جديد" مضيفا أن  الخطوات التي اتخذتها روسيا  لحماية وتطوير قدرتها النووية تسمح بحماية البلاد من أية وسائل هجوم قد يلجأ إليها معتد".

وتابع قائلا: "يجب أن تدرك البلدان الأخرى أن كل ما  تتخذه من خطوات لاستحداث سلاح فرط صوتي ذكي  يرمي إلى تصفية  القدرة النووية الروسية هو خيال، وسيبقى خيالا وحلما.

وأعرب روغوزين عن قناعته بأن تزيد روسيا بحلول عام 2020 حجم صادراتها العسكرية 4 أضعاف ليصل إلى مبلغ 50 مليار دولار سنويا. وقال: "لا أشك أبدا أننا سنستطيع تحقيق ذلك. ولا تنحصر المشكلة في أن نشغل المرتبة الثانية بل في تقليل الفارق بين المرتبة الأولى ( التي تشغلها الولايات المتحدة) والمرتبة الثانية.

وسبق لروغوزين أن قال أمس في مراسم منح جائزة "الفكرة الذهبية" الوطنية: "إن روسيا تشغل المرتبة الثانية في العالم من حيث تصدير المنتجات العسكرية. مضيفا أن الهيئة الفيدرالية الخاصة بالتعاون العسكري التقني تمارس سياسة ترمي إلى توطيد التعاون في هذا المجال مع الدول الأخرى. موضحا أن الأسلحة تسلم للأصدقاء والشركاء الموثوق بهم فقط. ووصف روغوزين الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني بأنها وزارة الخارجية الثانية لأنها تعزز ما يفعله الدبلوماسيون، عن طريق عقد اتفاقيات وتطوير خدمات الصيانة وإصلاح الأسلحة والمعدات الحربية.

المصدر: RT + " إيتار - تاس"