موسكو تأمل أن تتواصل الجهود من أجل إعادة الاستقرار إلى مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63709/

أعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن روسيا تأمل بمواصلة الجهود الرامية إلى إعادة الاستقرار والسلام المدني والحياة الطبيعية إلى مصر . من جهة اخرى ذكر مصدر في مكتب المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن كاثرين أشتون أنها ستزور القاهرة في 22 فبراير/شباط لبحث المساعدة الأوروبية الممكنة في تنظيم انتخابات حرة بمصر.

أعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش يوم 16 فبراير/شباط أن روسيا تأمل بمواصلة الجهود الرامية إلى إعادة الاستقرار والسلام المدني والحياة الطبيعية إلى مصر .
وقال لوكاشيفيتش: "إننا نتابع عن كثب الأحداث هناك ونأمل أن تواصل مصر الصديقة جهودها الرامية إلى إعادة الاستقرار والسلام المدني والحياة الطبيعية على أساس الحوار السياسي الواسع، ما سيسمح بالانتقال إلى تحقيق الإصلاحات الديمقراطية المرغوب فيها".

أشتون إلى مصر لبحث المساعدة الأوروبية في تنظيم انتخابات ديموقراطية

نقلت وكالة الأنباء "إيتار تاس" عن مصدر في مكتب المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن كاثرين أشتون أنها ستزور القاهرة يوم 22 فبراير/شباط لبحث المساعدة الأوروبية الممكنة في تنظيم انتخابات نزيهة وحرة بمصر. ولم يستبعد المصدر أن محادثات أشتون في مصر ستتطرق ايضا  لتقديم رزمة من المساعدات الاقتصادية.
وستكون زيارة أشتون إلى القاهرة هي أول زيارة لمسؤول أوروبي رفيع بعد إطاحة الرئيس حسني مبارك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية