المحافظون يرفضون ظهور سنودن بالفيديو أمام البرلمان الأوروبي

أخبار العالم

المحافظون يرفضون ظهور سنودن بالفيديو أمام البرلمان الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637086/

من المحتمل أن يخضع ادوارد سنودن الموظف السابق لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية للشهادة يوم 18 ديسمبر المقبل في اتصال بالفيديو أمام البرلمان الأوروبي.

من المحتمل أن يخضع إدوارد سنودن الموظف السابق لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية للشهادة يوم 18 ديسمبر المقبل في اتصال بالفيديو أمام البرلمان الأوروبي للإجابة عن أسئلة هامة، تعرض فيها الإجابات على لجنة العدل والشؤون الداخلية بالبرلمان.

إلا أن المقابلة يهددها خطر الإلغاء بسبب رفض المحافظين من أعضاء البرلمان بسبب تخوفهم من غضب الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد اختير هذا الأسلوب في الاستماع إلى إجابات سنودن وذلك خشية تعرضه للاعتقال عند خروجه من روسيا من قبل السلطات الأمريكية. ومن ناحية أخرى قد يساعد هذا اللقاء عبر الفيديو السلطات الأمريكية في تحديد مكان وجوده.

ويؤكد النائب بالبرلمان الأوروبي عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي "CDU" أكسيل فوس أن ذلك من شأنه أن يترك آثارا سلبية على العلاقة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعلى اتفاقية التجارة الحرة المزمع عقدها بين الطرفين.

ومن المفترض أن يجري تصويت يوم الخميس، بين رؤساء اللجان داخل البرلمان على إجراء المقابلة، وليس من الواضح بعد إلى أية ناحية سيتجه التصويت.

وكان سنودن قد أدلى بالفعل بشهادة خطية في نهاية سبتمبر/أيلول، الماضي للاتحاد الأوروبي ونقلت شهادته عن طريق مقربين.

هذا وتتابع واشنطن مناقشات الاتحاد الأوروبي في هذا الموضوع باهتمام بالغ، وبعثت السيناتور الأمريكية البارزة ديانا فاينشتاين برسالة إلى عضوي البرلمان إلمار بروك وكلود مورايس تؤكد فيها حرص الولايات المتحدة على برامج حماية البيانات.

المصدر : Speigel Online + RT  

فيسبوك 12مليون