الاتحاد الاوروبي يدعو الحكومة اللبنانية الى التعاون مع المحكمة الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63708/

دعت كاثرين اشتون المفوضة العليا للاتحاد الاوروبي الحكومة اللبنانية الى تنفيذ التزاماتها بشأن التعاون مع المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في مقتل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري عام 2005. كما شددت على أهمية انجاز تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

دعت كاثرين اشتون المفوضة العليا للاتحاد الاوروبي الحكومة اللبنانية الى تنفيذ التزاماتها بشأن التعاون مع المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في مقتل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري عام 2005.

واكدت أشتون عقب لقاءها رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان في بيروت الاربعاء 16 فبراير/شباط  استمرار دعم الاتحاد الاوروبي للبنان في شتى المجالات والاستعداد الدائم للتعاون معه.
ولفتت أشتون الى أهمية انجاز تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة منوهة بـ"الدور الذي يقوم به رئيس الجمهورية من زاوية تجاوز الصعوبات والتوفيق بين الأفرقاء للحفاظ على الوحدة الوطنية".
كما قالت اشتون في بيان عقب محادثاتها في بيروت مع المسؤولين اللبنانيين، ومن بينهم نجيب ميقاتي المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية، ورئيس البرلمان نبيه بري، قالت "انني اشجعهم على ضمان التزام لبنان باحترام دستوره وواجباته الدولية، فجميع قرارات مجلس الامن الدولي مهمة ويجب احترامها بما فيها ما يرتبط بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان".
من جانبه اعلن المكتب الصحفي لنجيب ميقاتي في بيان عقب محادثاته مع اشتون ان رئيس الوزراء المكلف شدد "على احترام لبنان للقرارات الدولية لاسيما منها القرار 1701 وحرصه على الامن وعلى القوات الدولية في جنوب لبنان".
وورد في بيان المكتب ان ميقاتي اعرب عن امله "في ان يكون الحكم على الواقع في لبنان من خلال مواقف واداء الحكومة المزمع تشكيلها وليس وفق قناعات مسبقة لا تمت الى الواقع بصلة".
المصدر: وكالات لبنانية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية