الحليب العضوي يحتوي على أفضل تناسب بين مجموعتي أحماض "أوميجا 3" و"أوميجا 6"

الصحة

الحليب العضوي يحتوي على أفضل تناسب بين مجموعتي أحماض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637077/

دلت نتائج بحث جديد أجراه علماء من جامعة واشنطن على أن الحليب العضوي يحتوي على تناسب أفضل بين مجموعتي الأحماض الدهنية "أوميجا 3" و"أوميجا 6" المفيدة للدورة الدموية.

دلت نتائج بحث جديد أجراه علماء من جامعة واشنطن على أن الحليب العضوي (المأخوذ من أبقار تغذت على أعلاف عضوية وتعيش في ظروف بيئية نظيفة) يحتوي على تناسب أفضل بين مجموعتي الأحماض الدهنية "أوميجا 3" و"أوميجا 6" المفيدة للدورة الدموية.

وبحث العلماء حوالي 400 نموذج من الحليب العضوي والتقليدي وكشفوا أن نسبة الحموض الدهنية "أوميجا 6" و"أوميجا 3" في الحليب التقليدي تبلغ 5 : 8 في حين يبلغ هذا المؤشر في الحليب العضوي 2 : 3 ما يعد أفضل لصحة الإنسان.

ويؤكد الباحثون أن النسبة المثالية للحموض الدهنية "أوميجا 6" و"أوميجا 3" في جسم الإنسان تبلغ 1 : 2.3 غير أن هذه النسبة تتراوح في معظم الحميات الغذائية الأوروبية من 10 : 1 إلى 15 : 1.

وقال الباحث من جامعة واشنطن دونالد ديفيس إن هذه الظاهرة قد تكون متعلقة بوهم قديم حول دور الحموض الدهنية "اوميجا 6" في جسم الإنسان.

وبعد أن بدأ الأمريكيون يكثرون من تناول المواد الغذائية التي تحتوي على كمية كبيرة من الحموض الدهنية "اوميجا 6" مثل الزيت النباتي، أصبحت نسبة الحموض الدهنية "أوميجا 6" و"أوميجا 3" في أجسامهم أعلى، الأمر الذي يضر بالصحة.

ومن المهم أن ديفيس وزملاءه استخدموا في بحوثهم الحليب كامل الدسم ويؤكدون أن فائدة الحليب منزوع أو قليل الدسم أقل بكثير.

 المصدر: rbk.ru + RT