قيادي في المعارضة المصرية: ضرورة التعجيل في تشكيل حكومة تكنوقراط لا يطالها الفساد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63707/

قال الدكتور حمدي عبد الحافظ القيادي في حزب التجمع اليساري المصري ان جميع الاحزاب المصرية تدرس الان امكانية تشكيل حكومية انتقالية من التكنوقراط لايطالها الفساد الذي كان مستشرياً في البلاد أبان عهد الرئيس السابق مبارك.

قال الدكتور حمدي عبد الحافظ القيادي في حزب التجمع اليساري المصري ان جميع الاحزاب المصرية تدرس الان امكانية تشكيل حكومية انتقالية من التكنوقراط باعتبارها الضمانة الحقيقية للتحولات المنشودة في البلاد. مبينا ً انه لايمكن الاعتماد على اجندة رئيس حزب عينه الرئيس المخلوع قبل ايام من تنحيه عن السطلة، ومما يشار اليه باللائمة فيما وصل اليه حال البلاد من فساد مالي واداري.

وفي حديث عن نقل السلطة من قبل الجيش بعد فترة الستة اشهر القادمة اشار عبد الحافظ الى انه يجب الالتزام باجراءات تتابعية تتلخص في تعديل الدستور ووضع القوانين الجديدة المتعلقة بتنظيم انتخابات رئاسية جديدة، مركزاً على ضرورة اتخاذ خطوة في القريب العاجل تتمثل في تشكيل حكومية تكنوقراط تسير امور البلاد ولايطالها الفساد الذي كان مستشرياً في مصر أبان عهد الرئيس السابق مبارك، وهو مادفع جميع اطياف الشعب المصري للمطالبة بحقوقها وانهاء تلك المظاهر السلبية.

وبين الدكتور حمدي عبد الحافظ انه لم يكن هناك تنسيق بين الكتل الحزبية حول تقديم قوائم مرشحيهم للحكومة الجديدة، بما في ذلك  "ائتلاف ثورة الشباب" معللا ذلك  بتخوفهم من الممارسات الحزبية السائدة منذ عهد الرئيس السابق وبولا ء بعضهم  للنظام المخلوع، مما يستدعي العمل الجاد لاظفاء روح الثقة بين تلك الكتل.

ويعتقد الدكتور حمدي انه يجب على الاحزاب القديمة المباددرة الى تصحيح اوضاعها من الداخل والاعتراف باخطائها لخلق روح التقارب فيما بينها وبين الاحزاب الجديدة كخطوة في سبيل لم شمل المكونات السياسية في الوضع الراهن الذي تعيشه مصر، وهو مامطلوب في المرحلة القادمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية