بوتين: الاقتصاد الروسي يدخل ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية وفقا لحجم الناتج المحلي الإجمالي

مال وأعمال

بوتين: الاقتصاد الروسي يدخل ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية وفقا لحجم الناتج المحلي الإجمالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637056/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الاقتصاد الروسي يدخل ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية وفقا لحجم الناتج المحلي الإجمالي.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، في رسالته السنوية للجمعية الفيدرالية (البرلمان)، قال إن الاقتصاد الروسي يدخل ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية وفقا لحجم الناتج المحلي الإجمالي، ولكن على الرغم من ذلك فإن انخفاض معدل إنتاجية العمل في روسيا يجعلها متخلفة عن الاقتصادات الرائدة في العالم بنحو مرتين إلى ثلاث مرات.

ودعا بوتين لتحسين نوعية التعليم المهني، وخلق مناخ ملائم للاستثمار، وتطوير التقنيات، من أجل تحسين وضع الاقتصاد الروسي، وسد الفجوة بينه وبين الاقتصادات الرائدة عالميا.

ووفقا للرئيس الروسي فإن الأسباب الرئيسة لتباطؤ التنمية الاقتصادية والاجتماعية في روسيا هي داخلية وليست خارجية.

بوتين : يجب تطوير خارطة طريق بحلول مارس المقبل لدعم الصادرات من المواد المصنّعة

هذا ودعا بوتين السلطات الروسية لتطوير خارطة طريق بحلول مارس/آذار المقبل، لدعم الصادرات غير النفطية، منتقدا العقبات الإدارية التي تقف عائقا في وجه تنمية صادرات روسيا من غير الخامات، كطول المدة لتلقي تصاريح التصدير التي تستغرق نحو 20 يوما، مقارنة بـ6 أيام في الولايات المتحدة، مؤكدا أن هذه العوائق تحتاج إلى معالجة وفق خارطة طريق جديدة، تضعها الحكومة الروسية بمشاركة وكالات المبادرات الاستراتيجية.

بوتين: نتائج مكافحة الملاذات الضريبية في الاقتصاد الروسي لا تزال غير واضحة

وأعرب الرئيس الروسي عن قلقه من عدم ظهور نتائج مكافحة آثار الملاذات الضريبية على الاقتصاد الروسي بشكل واضح، لافتا إلى أن صفقة بيع أسهم شركة "تي إن كه بي بي" النفطية، جرت خارج الصلاحيات القضائية الروسية، على الرغم من أن الصفقة تمت بين طرفين معروفين أحدهما هو أحدى أكبر الشركات الروسية.

كما أشار بوتين إلى أنه وفقا للخبراء، فإن نحو 111 مليار دولار من الصادرات الروسية أي خمس صادرات روسيا الإجمالية، تمت عبر ملاذات ضريبية خلال عام 2012، كما أن نصف استثمارات روسيا الخارجية البالغة 50 مليار دولار أيضا تجري عبر ملاذات ضريبية.

بوتين: يجب تقديم إعفاءات ضريبية للشركات الفتية في الأقاليم الروسية

ودعا بوتين السلطات الفدرالية في الأقاليم الروسية إلى إعلان عفو ضريبي يستمر مدة عامين لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة الجديدة في البلاد، لافتا إلى أن هذه المؤسسات الجديدة سوف تعود في المستقبل بعائدات إضافية تدعم الميزانيات المحلية والإقليمية.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic