الرئيس الروسي مدفيديف مع بقاء اليورو عملة احتياطية عالمية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63705/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي جوجيو نابوليتانو على ضرورة بقاء اليورو عملة احتياطية عالمية. وقال الرئيس الروسي: "أعتقد أن اليورو كعملة احتياطية عالمية ساعدت الدول الأخرى التي لا تستخدمها في تذليل عواقب الأزمة المالية العالمية".

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي جوجيو نابوليتانو في روما  يوم 16 فبراير/شباط على ضرورة بقاء اليورو عملة احيتاطية عالمية.
وقال الرئيس الروسي: "أعتقد أن اليورو كعملة احتياطية عالمية ساعدت  الدول الأخرى التي لا تستخدمها  في أن تذلل عواقب الأزمة المالية العالمية".
ووصف مدفيديف اليورو بـ"عنصر مهم وآلة فعالة لحل المشاكل المالية العالمية"، مشيرا إلى ارتياح روسيا لخروج أوروبا من "المرحلة المعقدة جدا التي استمرت لعدة سنوات".
وقال مدفيديف: "إننا مرتاحون لتمكن الاتحاد الأوروبي من تشكيل مواقف موحدة وتقديم الدعم للدول الأعضاء فيه والحفاظ  على اليورو كعملة موحدة".
من جانبه أكد نابوليتانو على ضرورة "الدفاع عن الإنجازات التي تحققت  بفضل العملة الأوروبية الموحدة"، مشيرا إلى ان أوروبا "لن تعمل شيئا بخصوص اليورو قد يعتبر خطوة إلى الخلف".
وفيما يخص العلاقات الثنائية أعرب الرئيس الروسي مدفيديف عن ارتياحه لزيادة حجم التبادل التجاري مع ايطاليا في العام الماضي، ما يدل في رأيه على  اجتياز الدول الأوروبية  الأزمة وازدياد اهتمام الجانبين بتطوير المشاريع الاقتصادية المشتركة.
ووصف الرئيس الروسي التعاون في مجال الطاقة بالقاعدة لتطوير العلاقات في المجالات الأخرى وقال: "سنواصل تطوير علاقاتنا في مجال تجارة الغاز وغيره من مصادر الطاقة، بالإضافة إلى الطاقة النووية".
كما أكد مدفيديف أهمية التعاون المالي بين الجانبين في الفترة التي لا تزال الدولتان  في طور الخروج  من الأزمة المالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة