مارغيلوف: روسيا ستقدم لمصر معدات عسكرية بقيمة ملياري دولار

أخبار العالم العربي

مارغيلوف: روسيا ستقدم لمصر معدات عسكرية بقيمة ملياري دولارميخائيل مارغيلوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636998/

أعلن ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى أفريقيا أن روسيا ستقدم الى مصر معدات عسكرية بقيمة ملياري دولار بعد رفض الولايات المتحدة تقديم المساعدات العسكرية للقاهرة.

أعلن ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى أفريقيا، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أن روسيا ستقدم الى مصر معدات عسكرية بقيمة ملياري دولار بعد رفض الولايات المتحدة تقديم المساعدات العسكرية للقاهرة.

وقال مارغيلوف في كلمة ألقاها في المعهد الملكي للعلاقات الدولية في لندن مساء الثلاثاء 10 ديسمبر/كانون الأول، أن "روسيا تعود اليوم الى عدد من المناطق التي فقدتها في التسعينات، وخاصة الى القارة الافريقية والشرق الأوسط".

وذكر مارغيلوف أن من بين الدول التي تتعاون معها روسيا، سورية ومصر وليبيا واسرائيل والسعودية والأردن. وأكد أن "روسيا على استعداد للتعاون مع السلطات الجديدة في شمال أفريقيا وفقا للعقود الموقعة سابقا، والعقود الجديدة".

وأعاد الى الأذهان قرار استئناف عمل اللجنة الحكومية الروسية - المصرية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي. وأضاف أن مقترحات الجانب الروسي تخص التعاون في مجال الاستثمارات والطاقة والصناعة الثقيلة. وأشار الى أن روسيا ومصر تشرعان في اعداد القاعدة القانونية للتعاون العسكري التقني، مؤكدا أن روسيا ستقدم الى مصر معدات عسكرية بقيمة ملياري دولار.

مارغيلوف: طريقة تسوية الأزمة السورية ستحدد ردود المجتمع الدولي على الأزمات المستقبلية

وبشأن الأزمة السورية قال ميخائيل مارغيلوف إنه "يتوقف على طريقة تسوية الأزمة السورية الردود المستقبلية للمجتمع الدولي على النزاعات الداخلية في الدول".

وأكد مارغيلوف أن روسيا تصر على تسوية مثل هذه النزاعات دبلوماسيا، وليس بطرق عسكرية مثلما حدث في الماضي. وأضاف أن استمرار الحرب في سورية سيحول البلاد الى "معسكر للإرهابيين يهدد المنطقة وما خارجها".

وأضاف مارغيلوف أن روسيا تؤيد جعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من الاسلحة النووية، وحل القضية الإيرانية بطريق دبلوماسي، مشيرا الى أن الحل الأفضل هو إقامة منظومة أمنية موحدة.

وشدد الدبلوماسي على أن موقف روسيا بشأن شمال أفريقيا والشرق الأوسط هو "في جوهر الأمر صراع من أجل الحفاظ على القانون الدولي"، مؤكدا أن روسيا تراهن على الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية مثل الاتحاد الأفريقي، في تسوية النزاعات الداخلية للدول.

المصدر: RT + وكالات