مجلسا البرلمان الايطالي يمنحان الثقة للحكومة وسط استمرار الاحتجاجات على سياساتها

أخبار العالم

مجلسا البرلمان الايطالي يمنحان الثقة للحكومة وسط استمرار الاحتجاجات على سياساتهارئيس الوزراء الايطالي أنريكو ليتا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636984/

صوت مجلسا النواب والشيوخ في البرلمان الايطالي الى جانب منح الثقة لحكومة أنريكو ليتا، وذلك وسط استمرار الاحتجاجات ضد السياسات الاقتصادية للحكومة.

صوت مجلسا النواب والشيوخ في البرلمان الايطالي يوم الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول، الى جانب منح الثقة لحكومة أنريكو ليتا، وذلك وسط استمرار الاحتجاجات ضد السياسات الاقتصادية للحكومة.

وأيد منح الثقة للحكومة 173 عضوا في مجلس الشيوخ مقابل 127 صوتا ضده، وذلك بعد أن صوت 379 نائبا في مجلس النواب الى جانب منح الثقة، بينما عارضه 212 نائبا. وجرى التصويت بطلب من حزب "الى الأمام يا ايطاليا" الذي يرأسه سيلفيو برلسكوني والذي انتقل الى المعارضة.

ومن المتوقع أن يجري التصويت بهذا الخصوص في مجلس الشيوخ مساء اليوم.

وتحدث ليتا في كلمة أمام النواب عن النجاحات التي حققتها حكومته خلال الأشهر الستة الماضية، وأعلن أنه سيقدم في الأشهر القريبة برنامجا جديدا لتطور البلاد سيضم تشريعات انتخابية جديدة واصلاح البرلمان، ووعد بانجاز الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الرامية الى تحسين المناخ الاستثماري في البلاد في العام المقبل.

ويأتي ذلك على خلفية احتجاجات مستمرة منذ 3 أيام في مختلف المدن الايطالية، بما فيها العاصمة روما. ويحتج المتظاهرون على السياسات الاقتصادية للحكومة والضرائب المرتفعة.

 

تجدر الاشارة الى أن المحتجين في إيطاليا يمثلون مختلف فئات المجتمع. وفي مدينة تورينو انضم الى المحتجين يوم أمس الثلاثاء رجال الشرطة الذين نزعوا خوذهم تضامنا مع المتظاهرين.

 

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس