العثورعلى سلالة خطيرة جدا لإنفلونزا الطيور

الصحة

العثورعلى سلالة خطيرة جدا لإنفلونزا الطيور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636969/

أعلن علماء الفيروسات الأمريكيون أنهم اكتشفوا طفرة خطيرة لسلالة إنفلونزا الطيور أطلقوا عليها "H7N9" تتميز بقدرة فائقة على نقل العدوى ومقاومة تأثير شتى الأدوية المعروفة.

أعلن علماء الفيروسات الأمريكيون  أنهم اكتشفوا طفرة خطيرة لسلالة إنفلونزا الطيور أطلقوا عليها "H7N9" تتميز بقدرة فائقة على نقل العدوى ومقاومة تأثير شتى الأدوية المعروفة.

وقد تم العثور على الفيروس في دم مواطن صيني أصيب بهذا المرض الخطير أثناء انتشار وباء إنفلونزا الطيور في الربيع الماضي في الصين.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى مدرسة "جبل سيناء" للطب في نيويورك فإن نسخة " H7N9" يمكن أن تنقل عن طريق الهواء. وإنها مقاومة لتأثير غالبية الأدوية. ويقول العلماء أن سبب ذلك هو طفرة حدثت في سلالة هذا النوع من الإنفلونزا.

ويقول أصحاب الاكتشاف إن البشرية تقلل من خطورة السلالات الصينية "H7N9" لإنفلونزا الطيور، ويدعون إلى إعداد لقاح قبل أن ينتشر الوباء في كل أنحاء العالم.

يذكر أن 139 شخصا أصيبوا بهذا النوع من إنفلونزا الطيور خلال نصف سنة، توفي ثلثهم. ودلت الدراسات العلمية التي أجريت آنذاك على أن طفرة  "H7N9" غير قادرة على التسبب في وباء على نطاق العالم.

المصدر: " RT " + "نوفوستي"

أفلام وثائقية