50% من الشباب الإماراتي يواجهون تهديدات على شبكات التواصل الاجتماعي

العلوم والتكنولوجيا

50% من الشباب الإماراتي يواجهون تهديدات على شبكات التواصل الاجتماعي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636960/

تشير تقارير مراكز متخصصة في مواجهة جرائم الانترنت بالإمارات إلى أن نسبة طلبة المدارس الناشطين في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الإمارات في سن 14 إلى 18 عاما تصل الى 95%.

تشير تقارير مراكز متخصصة في مواجهة جرائم الانترنت بالإمارات إلى أن نسبة طلبة المدارس الناشطين في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الإمارات في سن 14 إلى 18 عاما تصل الى 95%، وتقول التقارير إن حوالي 50% منهم تعرض لتهديدات تأخذ أشكالا مختلفة كمحاولات الترهيب وسرقة الهوية والتحرش بالفتيات. وكما جاء في التقرير تصل نسبة محاولات الترهيب إلى 20% وسرقة الهوية 15% والتحرش 13%.

وتوضح التقارير أن 86% من الطلبة الذين شملتهم الدراسة يمنعهم الخوف أو الخجل من التحدث عن مشاكلهم. وأنه في حالة التعرض لمثل هذه المضايقات فهم يفضلون اللجوء إلى الآباء، وهؤلاء أكثر من الذين يلجؤون إلى الأصدقاء أو المدرسين أو السلطات المختصة.

كما تؤكد التقارير على الحاجة الماسة لرفع الوعي لدى طلبة المدارس حول مخاطر تهديدات شبكات التواصل الاجتماعي.

وأفادت الدراسة أن معظم الآباء يراقبون أنشطة أبنائهم على شبكات الانترنت وتزيد نسبة الصداقة بين الطلبة وآبائهم على مواقع التواصل عن 77%.

ويقول جميل عز المدير العام لمؤسسة ICDL GCC إن الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي يزداد يوما بعد يوم في المجالات الدراسية وللحصول على المعلومات وللتسلية، ولذلك فالضرورة باتت ملحة لحماية الأبناء من هذه المخاطر.

ويعتبر تويتر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات بنسبة 36% ثم يليه الفيسبوك بنسبة 29% .

المصدر: tradearabia + RT

أفلام وثائقية