وزير الدفاع الإسرائيلي لإيران: النظام غير التقليدي يجب ألا تكون له قدرات غير تقليدية

أخبار العالم

وزير الدفاع الإسرائيلي لإيران: النظام غير التقليدي يجب ألا تكون له قدرات غير تقليدية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636927/

هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون النظام الإيراني واصفا إياه بغير التقليدي والفاقد للقدرات الجديدة ...

هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون النظام الإيراني واصفا إياه بغير التقليدي والفاقد للقدرات الجديدة، قائلا "إن النظام غير التقليدي مثل الذي في إيران يجب ألا تكون له قدرات غير تقليدية" وذلك في كلمة توجه بها لطلاب جامعة ديمونة الأربعاء 10 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال يعالون: "هذا النظام يجب أن لا تكون لديه قدرة عسكرية نووية حتى لا يلقي قنبلته النووية على الفور، ولذلك يجب بذل المزيد من الجهد لإبقائه تحت منظومة حظر الأسلحة النووية".

ووصف وزير الدفاع الإسرائيلي النظام الإيراني بـ"المتطرف والساعي دائما إلى استهداف الغرب وإلى مضايقة إسرائيل من خلال رعايته للإرهاب باستخدام "حزب الله" أو "الجهاد الإسلامي" وهو يعتبر  أمريكا الشيطان الأكبر وتجب محاربته وضرب ثقافته الغربية، أما الشيطان الأصغر فهو إسرائيل التي ينوي محوها من الخريطة".

ولام يعالون القوى الدولية التي تفاوض إيران مؤكدا على أن إسرائيل ستفعل ما بوسعها لتحقيق المزيد من الضغط على إيران من قبل المجتمع الدولي قائلا: "قلنا لهم إنه يجب الضغط على النظام الإيراني ووضعه في مأزق دائم لأنه يستمد قوته من خلال عمله على إتمام مشروعه النووي وهو على أتم استعداد لدفع ثمن باهظ مادامت لديهم خلايا إرهابية ناشطة في كل مكان في العالم ".

وبالمقابل قال الوزير الإسرائيلي إن إسرائيل تدعم أي جهد ديبلوماسي ولن تدخل في مواجهة عسكرية مع الجمهورية الإسلامية، لكن عندما يصبح الخيار العسكري مطروحا فهي لن تتوانى عن اتخاذه، وقال "ليست القوة أول الحلول لكن في بعض الأحيان لن نجد خيارا غيرها".

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها وزير الدفاع الإسرائيلي النظام الإيراني داعيا إلى إسقاطه ويصفه بـ "الراعي لخلايا الإرهاب في العالم" وبأن الإيرانيين يسعون إلى امتلاك القنبلة الذرية، وإن حصل ذلك فسيكون تهديدا للسلام العالمي.

ويذكر أن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز أعلن يوم 8 ديسمبر/كانون الأول، عن استعداده للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، وقوبل هذا التصريح برفض من الخارجية الإيرانية.

المصدر: RT+ وكالات

فيسبوك 12مليون