انتعاش متوقع للاقتصاد الإيراني بعد رفع العقوبات الدولية

مال وأعمال

انتعاش متوقع للاقتصاد الإيراني بعد رفع العقوبات الدولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636910/

نقلت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائليين رفيعي المستوى، عند لقائهم بنظرائهم الأمريكيين أن الأرباح التي ستجنيها إيران جراء رفع العقوبات عنها ستفوق بكثير القيمة المتوقعة.

نقلت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، عند لقائهم بنظرائهم الأمريكيين، أن الأرباح التي ستجنيها إيران جراء رفع العقوبات عنها ستفوق بكثير القيمة المتوقعة من قبل واشنطن.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق بعد التوصل في جنيف إلى اتفاق مع إيران، أعلنت أن إيران ستجني من 6 إلى 7 مليارات دولار جراء رفع العقوبات الاقتصادية عنها، بالإضافة إلى وقف تجميد الأرصدة الإيرانية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تصل قيمتها إلى أكثر من 3 مليارات دولار، أما إسرائيل فترى أن استفادة إيران من رفع هذه العقوبات سيفوق بكثير المبلغ المعلن عنه.

مصدر إسرائيلي أكد للصحيفة أن الاقتصاد الإيراني يعيش مسبقا وضعية جيدة، بمعدل نمو متزايد، وأن العديد من الدول تنتظر تجديد علاقاتها الاقتصادية بإيران بعد القرارات الأخيرة لاتفاق جنيف.

ويضيف ذات المصدر، أن الصين أعربت عن نيتها إبرام عقود بقيمة 9 مليارات دولار من أجل تجديد قطاع الصناعات البترولية، كما أعربت بعض الشركات الألمانية عن نيتها الاستثمار في إيران في المستقبل، وأن الاستثمارات الإجمالية ستصل قيمتها إلى 20 أو 25 مليار دولار، وأن الجانب الأمريكي مطلع على الأمر جيدا.

المصدر: RT+ "هارتس"