اختتام فعاليات مهرجان الفنون الدولي الشتوي في سوتشي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63690/

اختتمت في مدينة سوتشي الروسية فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون الدولي الشتوي الذي يشرف عليه مديره الفني الموسيقار الروسي الشهير المايسترو يوري باشميت. وقد ظهرت فكرة تنظيم المهرجان عندما كانت سوتشي تتنافس من أجل الحصول على حق استضافة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2014.

اختتمت في مدينة سوتشي الروسية فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون الدولي الشتوي الذي يشرف عليه مديره الفني الموسيقار الروسي الشهير المايسترو يوري باشميت. وقد ظهرت فكرة تنظيم المهرجان عندما كانت سوتشي تتنافس من أجل الحصول على حق استضافة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2014، ومنذ ذلك الحين اتسعت حدود المهرجان واكتسب أبعادا جديدة.
وقد تضمن برنامج المهرجان معارض واشرطة سينمائية واعمالا مسرحية وعروض الباليه. ولم تكن اي فئة من المجتمع مهملة. واستجاب لذوق الاطفال برنامج الرسوم المتحركة الذي جمع أفضل الاعمال من مختلف انحاء العالم خلال عامي 2009 و2010.
ومن أمتع حلقات المهرجان كان تنظيم جسر مباشر عبر الإنترنت مع المدن التي نظم فيها المايسترو يوري باشميت مهرجاناته الموسيقية. وأجاب المايسترو على الاسئلة المهنية ية وأدلى بافكاره بخصوص المشاريع الموسيقية المقبلة.

ويمكنكم الاطلاع على منتجع سوتشي ومعالمها على موقعنا

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة