انتحاري يهاجم رتلا لقوات الناتو قرب مطار كابول الدولي ولا إصابات في صفوف الجنود

أخبار العالم

انتحاري يهاجم رتلا لقوات الناتو قرب مطار كابول الدولي ولا إصابات في صفوف الجنود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636876/

تعرض رتل لقوات المساعدة الدولية في أفغانستان لهجوم انتحاري صباح الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول بالقرب من مطار كابول الدولي.

تعرض رتل لقوات المساعدة الدولية في أفغانستان لهجوم انتحاري صباح الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول بالقرب من مطار كابول الدولي. وفجّر الانتحاري سيارته المفخخة عند بوابة يستخدمها جنود الناتو في القسم الشمالي من المطار، دون أن يؤدي التفجير إلى سقوط قتلى أو إصابات باستثناء مقتل الانتحاري نفسه.

وأكدت متحدثة باسم القوات الدولية التي يقودها حلف الناتو، أن مهاجما انتحاريا استهدف رتلا عسكريا صباح اليوم، مضيفة أن المهاجم قتل، بينما لم يصب أحد من الجنود الأجانب بأذى.

بدوره أعلن رئيس قسم التحقيقات في شرطة كابول أن الانفجار وقع قرب الجناح العسكري من المطار.

هذا وأعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن الهجوم، وقال الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في رسالة إلكترونية بعث بها لوسائل إعلام، أن الهجوم كان عبارة عن تفجير انتحاري استهدف قوة أجنبة.

يذكر أن مطار كابول هو موقع مرابطة إحدى أهم القواعد الأطلسية في أفغانستان، منها يدير حلف الناتو عملياته اليومية في مختلف أنحاء البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن مطار كابول نادرا ما يتعرض لهجمات، وفي آخر حادث من هذا القبيل، هاجم 7 من عناصر طالبان في يونيو/حزيران الماضي المقر العملياتي للناتو في المطار، حيث تمت تصفيتهم جميعا إثر اشتباك مع جنود الحلف.

المصدر: RT  + وكالات

فيسبوك 12مليون