مدفيديف يعول على ايجاد حلول قانونية للاضطرابات في بلدان شمال افريقيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63687/

اعلن رئيس روسيا دميتري مدفيديف في اعقاب المحادثات التي اجراها في روما مع رئيس ايطاليا جورجو نابوليتانو انه يعول على ان الاضطرابات في بلدان شمال افريقيا سيتم حلها بناءً على اساس قانوني وقال:" آمل بان يتم حل كل المشاكل الجارية حاليا هناك على اساس القانون الداخلي ومراعاة الدستور والحقوق والحريات التي تقضي بها الانظمة القانونية لتلك الدول.

اعلن رئيس روسيا دميتري مدفيديف للصحفيين  يوم 16 فبراير/ شباط في اعقاب المحادثات التي اجراها في روما مع رئيس ايطاليا جورجو نابوليتانو، اعلن انه يعول على ان الاضطرابات في بلدان شمال افريقيا سيتم حلها بناءً على اساس قانوني وقال:"  آمل بان يتم حل كل المشاكل الجارية حاليا هناك  على اساس القانون الداخلي ومراعاة الدستور والحقوق والحريات التي تقضي بها الانظمة القانونية لتلك الدول.
وقال رئيس ايطاليا جورجو نابوليتانو بدوره انه بحث مع نظيره الروسي الوضع في تونس ومصر وشمال افريقيا ومدى تأثير ذلك على الوضع في منطقة الشرق الاوسط كلها. وبحسب رأي الزعيم الايطالي فان تلك الدول يجب ان تقتدي بمثال روسيا وتسير على طريق التحديث وانشاء دولة قانونية وتعزيز العدالة الاجتماعية.

وقد وصل الرئيس مدفيديف بمرافقة قرينته سفيتلانا مدفيديفا إلى روما في وقت مبكر من اليوم ذاته بزيارة رسمية تستغرق يومين
وكان مساعد الرئيس الروسي سيرغي بريخودكو قد قال عشية زيارة مدفيديف الى ايطاليا : "من المواضيع ذات الاولوية في محادثات الرئيس الروسي مع المسؤولين الايطاليين مسائل التعاون الثنائي الانساني، فسيشارك الرئيس مدفيديف يوم  16 فبراير/شباط مع سيلفيو برلوسكوني في حفل افتتاح سنة الثقافة واللغة الروسية في ايطاليا وسنة الثقافة واللغة الايطالية في روسيا".
وافاد بريخودكو ان الرئيس الروسي سيزور في 17 فبراير/شباط حاضرة الفاتيكان حيث سيلتقي بالبابا بينيديكتس الـ 16 وبأمين دولة الفاتيكان تارتشيزيو بيرتوني، مشيرا الى ان زيارة الرئيس الروسي الى الفاتيكان هي الاولى من نوعها منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية الشاملة بين الدولتين عام 2009.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة