رونالدو يدخل التاريخ بإحرازه 9 أهداف في دور المجموعات والهدف اليوبيلي رقم 800 للريال في دوري الأبطال

الرياضة

رونالدو يدخل التاريخ بإحرازه 9 أهداف في دور المجموعات والهدف اليوبيلي رقم 800 للريال في دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636861/

حطم فريق ريال مدريد الإسباني عدة أرقام قياسية بفوزه على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي (2-0) في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء 10 ديسمبر، في الجولة الـ 6 من دور المجموعات للتشامبيونزليغ.

حطم فريق ريال مدريد الإسباني عدة أرقام قياسية بفوزه على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 10 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب "Parken Stadion"، في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم (التشامبيونزليغ).

وضع الكرواتي لوكا مودريتش الفريق الملكي في المقدمة في الشوط الأول بهدف رائع وجميل أحرزه في الدقيقة الـ 25 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى. وفي بداية الشوط الثاني أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني للميرنجي في الدقيقة الـ 48 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه بتتويجه هدافا لدور المجموعات برصيد تسعة أهداف (رقم قياسي)، وهو الهدف اليوبيلي رقم 800 للفريق الملكي في دوري الأبطال.

كما حطم ريال مدريد رقمه السابق الذي حققه تحت قيادة مدربه السابق جوزيه مورينيو في عام 2012، بتسجيله 19 هدفا في تاريخه في دور المجموعات، وعادل رقم غريمه التقليدي برشلونة الذي حققه في الموسم (2011-2012)، ومانشستر يونايتد في الموسم (1998-1999) برصيد 20 هدفاً، وأضاع رونالدو فرصة تحطيم رقم الفريق الكاتالوني والشياطين الحمر، بإهداره ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وكان فريق ريال مدريد الذي احتل المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، قد حجز بطاقة العبور الى الدور ثمن النهائي للبطولة، إثر فوزه الساحق على ضيفه غلطة سراي التركي (4-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في الجولة الماضية.

المصدر: RT 

 

دوري أبطال اوروبا