إيران ترفض تصريح بيريز حول استعداده للقاء روحاني وتؤكد أنها لن تعترف باسرائيل أبدا

أخبار العالم

إيران ترفض تصريح بيريز حول استعداده للقاء روحاني وتؤكد أنها لن تعترف باسرائيل أبداالمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636844/

رفضت طهران ما جاء في تصريح الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز حول استعداده للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، وأكدت أنها لن تعترف باسرائيل أبدا.

رفضت طهران يوم الثلاثاء 10 ديسمبر/كانون الأول ما جاء في تصريح الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز حول استعداده للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، وأكدت أنها لن تعترف باسرائيل أبدا.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن "دعايتهم لن تساعدهم في اخراج النظام من العزلة". وأكدت أنه "لم يكن هناك، ولن يكون أي تغير في موقف إيران من النظام الصهيوني التوسعي غير الشرعي والمحتل للأراضي الفلسطينية"، مضيفة أن إيران لن تعترف به.

هذا وكان الرئيس الإسرائيلي قد أعلن يوم 8 ديسمبر/كانون الأول، عن استعداده للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، مشيرا الى أن هذه المسألة "لا تتعلق بالشخصيات، بل بالسياسة" وأن روحاني ليس عدوا له، وأن هدف السياسة "تحويل الأعداء الى أصدقاء".

الخارجية الإيرانية: طهران لا تجري أي مفاوضات سرية مع واشنطن

وفي سياق آخر أكدت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية أن طهران لا تجري أي مفاوضات سرية مع الولايات المتحدة بشأن القضية النووية.

وقالت أفخم: "لا تجري بين طهران وواشنطن أي مفاوضات سرية، والمسائل المتعلقة بالقضية النووية الإيرانية تم حلها في اطار اللقاء بين إيران والسداسية الدولية" في جنيف.

وجاء ذلك تعليقات على الأنباء الواردة في بعض وسائل الاعلام الغربية حول أن الولايات المتحدة وإيران عقدتا خلال الأشهر الأخيرة عددا من اللقاءات السرية على المستوى الأعلى لتهيئة الظروف للتوصل الى اتفاق حول البرنامج النووي.

المصدر: RT + وكالات

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟