بوتين: أمام الدولة والمدافعين عن حقوق الإنسان مهمات مشتركة تتمثل في تحسين حياة المواطنين

أخبار روسيا

بوتين: أمام الدولة والمدافعين عن حقوق الإنسان مهمات مشتركة تتمثل في تحسين حياة المواطنينالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع المدافعين عن حقوق الانسان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636826/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع المدافعين عن حقوق الإنسان أن أمام الدولة والمدافعين عن الحقوق مهمات مشتركة تتمثل في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع المدافعين عن حقوق الإنسان يوم الثلاثاء 10 ديسمبر/كانون الأول، أن أمام الدولة والمدافعين عن الحقوق مهمات مشتركة تتمثل في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وقال بوتين في اللقاء الذي عقد في اليوم العالمي لحقوق الإنسان إن "أمام السلطة وحركة الدفاع عن حقوق الإنسان مهمات مشتركة لكي يشعر الناس بأنهم أعضاء متساوون في الحقوق في مجتمعنا، ولكي يحترموا المجتمع ويحترم المجتمع والدولة كل مواطن".

وأكد بوتين أنه يعول على دعم المدافعين عن حقوق الإنسان لعمل روسيا في مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بعد انتخابها عضوا في المجلس، مشيرا الى أن هذا العمل بجب أن يعتمد ليس فقط على الدبلوماسيين المحترفين، بل على المدافعين عن الحقوق أيضا.

وأشار بوتين الى أن الدعم المالي للمنظمات غير التجارية في روسيا ازداد بأكثر من 3 أضعاف في العام الجاري. وتم تخصيص 250  مليون روبل (نحو 7.4 مليون دولار) من أصل المبلغ الإجمالي 2.3 مليار روبل (أكثر من 67.5 مليون دولار) لدعم المدافعين عن الحقوق الذين يعملون في مجال السياسة.

كما تطرق اللقاء الى مسألة العفو العام بمناسبة الذكرى الـ 20 لإقرار الدستور الروسي. وأعرب فلاديمير لوكين مفوض الرئيس الروسي لحقوق الإنسان عن ترحيبه بمشروع العفو الذي يناقشه حاليا مجلس الدوما (النواب) الروسي، مشددا على أن إطلاق سراح نحو 22 ألف شخص من السجون سيكون أمرا إيجابيا.

المصدر: RT + وكالات