ليوناردو دي كابريو يشارك في سباقات الفورمولا

عالم السيارات

ليوناردو دي كابريو يشارك في سباقات الفورمولا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636814/

يخطط نجم السينما الامريكية الممثل ليوناردو دي كابريو للمشاركة في سلسلة من سباقات بطولة العالم لـ "الفورمولا إي" للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية بوصفه أحد مؤسسي فريق "فنتوري".

يخطط نجم السينما الامريكية الممثل ليوناردو دي كابريو للمشاركة في سلسلة من سباقات بطولة العالم لـ "الفورمولا إي" للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية بوصفه أحد مؤسسي فريق "فنتوري" الذي يقع مقره في موناكو.

وقال دي كابريو عبر موقع الفريق على شبكة الانترنت إن "مستقبل كوكبنا يعتمد على قدراتنا في استخدام السيارات التي تعتمد على الطاقة النظيفة".

وأضاف دي كابريو المعروف بنشاطه في مجال حماية البيئة، وفي الوقت نفسه لا يخفي عشقة لرياضة السيارات ويحضر سباقات الفورمولا: "أظهر فريق فنتوري لسباقات الجائزة الكبرى أنه صاحب نظرة ثاقبة بقرار تشكيل فريق لخوض السباقات الصديقة للبيئة، وأنا سعيد بانني جزء من هذا التحرك".

ويدخل الممثل الأمريكي شريكا في هذه المغامرة مع جيلدو بالانكا باستور، مالك شركة "فينتوري أوتوموبيلز"، الرائدة في صناعة السيارات التي تسير بالطاقة الكهربائية.

ومن جهته قال جيلدو بان: "أصبحت الشركة رائدة في مجال السيارات الكهربائية ذات الأداء العالي لفترة تزيد على عقد من الزمان وسباقات الـ "فورمولا إي" ستعطينا الفرصة لتحسين وتطبيق التكنولوجيا التي نتوصل اليها في عالم سباقات السيارات بالتنافس في أرجاء العالم".

ومن المقرر ان تنطلق بطولة الـ "فورمولا إي" في عشر مدن في العام المقبل 2014، وسيقام السباق الأول في بكين في سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: RT + (إفي)