مارغيلوف: موسكو تعتقد بعدم جدوى مواصلة الملاحقة القضائية للرئيس السوداني

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63680/

قال ميخائيل مارغيلوف المبعوث الروسي الخاص الى السودان يوم الأربعاء 16 فبراير/شباط ان موسكو تعتقد بعدم جدوى مواصلة الملاحقة القضائية للرئيس السوداني عمر البشير، وهذا بعد أن بدأت وقائع سياسية جديدة تتبلور في البلاد بعد الاستفتاء حول انفصال جنوب السودان.

قال ميخائيل مارغيلوف المبعوث الروسي الخاص الى السودان يوم الأربعاء 16 فبراير/شباط ان موسكو تعتقد بعدم جدوى مواصلة الملاحقة القضائية للرئيس السوداني عمر البشير، وهذا بعد أن بدأت وقائع سياسية جديدة تتبلور في البلاد بعد الاستفتاء حول انفصال جنوب السودان.
وجاء هذا التصريح في اتصال هاتفي أجرته وكالة "إيتار تاس" الروسية مع مارغيلوف بعد لقائه مع لويس مورينو أوكامبو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.
وذكر المبعوث الروسي أن الطرفين اتفقا خلال اللقاء على تنسيق خطواتهما تجاه الرئيس السوداني ومصير مذكرة الاعتقال التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحقه بتهمة ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور السوداني.
واعتبر المبعوث الروسي ان استفتاء انفصال الجنوب الذي جرى في البلاد في يناير/كانون الثاني الماضي، أظهر استعداد الرئيس السوداني لقبول حلول وسط وسعيه لتطبيع الوضع في البلاد وتطويرها بمراعاة المعايير الديمقراطية المعترف بها دوليا. وأشار الى انه ظهر في السودان اتجاه إيجابي لتقسيم البلاد بطريقة سلمية. أما فيما يخص القرار الاتهامي الذي أصدرته المحكمة الجنائية الدولية، فذكر مارغيلوف أن آليات تنفيذ هذا القرار مازالت غامضة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة