وزير الدفاع الروسي: نسبة تزويد القوات النووية الاستراتيجية الروسية بأسلحة حديثة بلغت 45%

أخبار روسيا

وزير الدفاع الروسي: نسبة تزويد القوات النووية الاستراتيجية الروسية بأسلحة حديثة بلغت 45%
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636785/

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في الاجتماع الموسع لقيادة القوات المسلحة الروسية أن نسبة تزويد القوات النووية الاستراتيجية الروسية بأسلحة حديثة بلغت 45%.

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في الاجتماع الموسع لقيادة القوات المسلحة الروسية الذي عقد يوم 10 ديسمبر/كانون الأول، أن نسبة تزويد القوات المسلحة بالأسلحة والمعدات الحديثة ازدادت العام الجاري إلى حد كبير حيث بلغت تلك النسبة في القوات النووية الاستراتيجية الروسية 45%، وفي القوات البرية 21% ، وفي سلاح الجو 42% ، وفي سلاح البحرية 52%، وفي قوات الدفاع الجوي والفضائي 62%.

 

وأفاد الوزير بأن الجيش الروسي حصل العام الجاري على 56 طائرة، و122 مروحية، و260 دبابة، و122عربة قتالية للمشاة، وطاقمين من منظومة صواريخ "إسكندر – أم"، و6 سفن، وغواصة واحدة، و24 منظومة "بانتسير – أس" للصواريخ المضادة للجو، وطاقمين كاملين لمنظومة "أس – 400". فضلا عن  إتمام اختبار غواصة "ألكسندر نيفسكي" النووية الحاملة للصواريخ.

 

وقال الوزير إن وزارة الدفاع تعمل الآن على إنشاء نظام للإشراف على دورة التسلح ابتداء من تصميم المعدات الحربية وانتهاء بصنعها على دفعات.

 شويغو: روسيا تقوم ببناء نحو 100 منشأة عسكرية

قال شويغو إن وزارة الدفاع باشرت بتشييد 100 منشأة من منشآت البنى التحتية العسكرية، بما فيها مرابط ومنصات للصواريخ الاستراتيجية وقواعد بحرية ومطارات ومعسكرات وغيرها.

وبحسب قوله فقد تم تنظيم العمل على ترميم ثكنات للأفراد والعربات والمدرعات ومطاعم وقاعات رياضية وغيرها من المنشآت.

سلاح البحرية الروسي يتسلم العام القادم غواصتين نوويتين

 

قال شويغو إن سلاح البحرية الروسية سيحصل العام القادم على غواصتين نوويتين وغواصتي ديزل وفرقاطتين جديدتين فضلا عن زورقين للخفارة وسفينة للإنزال وحاملة المروحيات "فلاديفوستوك".

شويغو: وحدات قوات الصواريخ الاستراتيجية تستلم العام القادم صواريخ "يارس" الحديثة

وأعلن شويغو أن العام القادم سيشهد تزويد فوج الصواريخ وكتائب الصواريخ الأربع التابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية  بصواريخ "يارس" الحديثة العابرة للقارات. أما فيما يخص لوائي الصواريخ التابعين للقوات البرية فإنهما سيحصلان على صواريخ " اسكندر" . وسيزود فوجا الصواريخ المضادة للجو بمنظومات "أس – 400". كما سيتسلم  فوج الطائرات المختلط  مقاتلات "سو – 34". وستزود قاعدة تدريبية واحدة بطائرات "ياك – 130" للقتال والتدريب.

شويغو: روسيا ستنشر قاعدة جوية في بيلاروس العام القادم

 

قال وزير الدفاع الروسي إن  قاعدة جوية روسية تضم فوجا من المقاتلات  ستنشر العام القادم في بيلاروس. وأضاف أن سربا من المقاتلات الروسية قد بدأ المناوبة القتالية  في مطار مدينة بارانوفيتشي البيلاروسية.

شويغو: استراتيجية الدفاع عن البلاد للأعوام 2016 – 2020 ستكون جاهزة بحلول أبريل القادم

قال وزير الدفاع إن استراتيجية الدفاع عن البلاد للأعوام 2016 – 2020 ستقدم إلى الرئيس الروسي  للتصديق عليها  بحلول أبريل القادم.

وأضاف : "يجب أن تكون زيادة القدرة الدفاعية للبلاد من أهم أولوياتنا".

شويغو: يتوقع تفاقم الأوضاع في المنطقة بعد انسحاب قوات التحالف من أفغانستان

توقع شويغو أن تتفاقم المشاكل الداخلية والاجتماعية والاقتصادية في منطقة وسط آسيا بعد انسحاب قوات التحالف من أفغانستان.

وبحسب قوله فإن الوضع في أفغانستان يتطور بشكل يصعب التكهن فيه. وأشار الوزير إلى أن عامل الضغط العسكري يستخدم أكثر فأكثر في حل القضايا الدولية، مضيفا أن بعض بلدان شمال أفريقيا والشرق الأوسط تشهد تصاعد نزاعات داخلية، بما في ذلك تحت تأثير قوى خارجية. وقال الوزير إن القوات المسلحة الروسية يجب أن تكون في هذه الظروف ضمانا لسيادة البلاد.

شويغو: تشكيل من سفن حربية روسية سيرابط بشكل دائم في المتوسط

 

أعلن شويغو أن روسيا شكلت في يونيو/حزيران الماضي، القيادة العملياتية الدائمة في البحر المتوسط من أجل حماية مصالحها الوطنية. وذكر أنه يرابط هناك بشكل دائم تشكيل من السفن الحربية الروسية.

وأشار شويغو أيضا إلى زيادة قدرة القوات الروسية في منطقة الشرق الأقصى وبصورة خاصة في منطقة جزيرة ساخالين حيث تم تشكيل الفيلق الـ 68.

المصدر: " RT " + "انترفاكس"