ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات في العراق إلى حوالي المائة بين قتيل وجريح

أخبار العالم العربي

ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات في العراق إلى حوالي المائة بين قتيل وجريح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636777/

ارتفعت حصيلة القتلى والجرحي جراء العمليات التفجيرية التي جدت يوم أمس في مناطق مختلفة من العراق إلى 45 قتيلا و54 جريحا ...

ارتفعت حصيلة القتلى والجرحي جراء العمليات التفجيرية التي جدت يوم أمس في مناطق مختلفة من العراق إلى 45 قتيلا و54 جريحا حيث خلّف انفجار لقنبلتين في ضريح أبو إدريس بمنطقة بعقوبة 12 قتيلا وأكثر من 18 جريحا، فيما قتل شرطيين وجرح اثنين آخرين بعد استهدافهم بقنابل يدوية الصنع.

كما لقي موظف بوزارة الدفاع العراقية حتفه باستخدام قنبلة لاصقة في الوقت الذي قتل فيه مواطن عراقي وجرح 5 آخرون في انفجار قنبلة بمركز تجاري بالعاصمة بغداد.

وفي منطقة العبارة قتل سبعة أشخاص من عائلة واحدة من بينهم امرأتان عندما انفجرت قنبلة مزروعة بإحدى دورات المياه.

و في وقت سابق من اليوم ذاته أعلن مصدر أمني  في محافظة ديالي، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على 7 أطفال من رعاة المواشي في أطراف ناحية "أبو صيدا"، ما أسفر عن مقتلهم في الحال. وذكر مصدر آخر ان 4 أشخاص قتلوا وأصيب 8 آخرون في تفجير نفذه انتحاري داخل مزار جنوب مدينة بعقوبة.

وأشار مصدر أمني الى مقتل 11 شخصا وإصابة 20 آخرين بتفجير انتحاري استهدف جنازة في بعقوبة. وقال المصدر إن عبوة ناسفة استهدفت مشيعي قتلى تفجير ناحية بهرز، في مقبرة وسط بعقوبة.

وفي نينوى، أدى انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مدرسة جنوب الموصل، أقيم فيها مركز انتخابي، إلى مقتل شرطي ومدني وإصابة شرطي آخر وطالب بجروح.

أما في الأنبار، فقد فتح مسلحون مجهولون النار على نقطة تفتيش تابعة للشرطة غرب الرمادي، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة اثنين العناصر.

المزيد في تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية