سيناتور أمريكي: الولايات المتحدة قد تقلص المساعدات المالية لباكستان على خلفية قضية دافيز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63676/

لم يستبعد جون كيري رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأربعاء 16 فبراير/شباط ان تقرر واشنطن تقليص مساعداتها المالية لإسلام آباد، إذا رفضت الأخيرة الإفراج عن الدبلوماسي الأمريكي رايموند دافيز المتهم بقتل شابين باكستانيين.

لم يستبعد جون كيري رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأربعاء 16 فبراير/شباط ان تقرر واشنطن تقليص مساعداتها المالية لإسلام آباد، إذا رفضت الأخيرة الإفراج عن الدبلوماسي الأمريكي رايموند دافيز المتهم بقتل شابين باكستانيين.
وقال كيري الذي يزور باكستان بزيارة عمل  في محاولة لإقناع السلطات الباكستانية بالإفراج عن دافيز، ان عددا من أعضاء مجلس الشيوخ قد طالبوا بتبني قرار بتقلص المساعدات المالية لإسلام آباد بشكل ملحوظ.
وتابع كيري قائلا: "تمكنا من الحيلولة من تمرير مثل هذا القرار في الوقت الراهن، الا اني لا استطيع ان اضمن شيئا إذا لم نتكن (الولايات المتحدة وباكستان) من إيجاد حل معقول للقضية".
ووعد السيناتور الأمريكي بانه إذا أفرجت السلطات الباكستانية عن دافيز وسلمته الى الجانب الأمريكي، فسيتم التحقيق في القضية بشكل دقيق على الأراضي الأمريكية.
وتجدر الإشارة الى ان الولايات المتحدة تقدم مساعدات مالية بقيمة نحو 1.5 مليار دولار سنويا لباكستان.

قريشي: استقالتي من منصب وزير الخارجية جاءت بسبب قضية دافيز

اعترف وزير الخارجية الباكستاني السابق شاه محمود قريشي يوم الأرابعاء فبراير/شباط بان استقالته من منصبه جاءت بسبب قضية دافيز.
وأوضح قريشي أنه منذ اعتقال الدبلوماسي الأمريكي يوم 27 يناير/كانون الثاني وحتى استقالته، تعرض لضغوط شديدة كي يبقى صامتا حول  الوضع القانوني الحقيقي لدافيز.  وتابع قريشي قائلا، انه يعرف بالضبط بعد مراجعة جميع الوثائق أن دافيز لا يتمتع بالحصانة الدبلوماسية الكاملة.
وكانت الشرطة الباكستانية قد اعتقلت دافيز وهو موظف  في القنصلية الأمريكية بمدينة لاهور، بعد أن اعترف بقتل الشابين الباكستانيين اللذين، كما قال ، كانا يهددانه بالقتل وهو يستقل سيارته في المدينة وهما يركبان دراجة نارية. هذا ولقى مواطن باكستاني آخر مصرعه تحت عجلات سيارة دبلوماسية أمريكية وصلت الى مكان الحادث لتقديم المساعدة لدافيز.

مصادر باكستانية: إسلام آباد اعترفت بحصانة دافيز

ونقلت قناة "جيو تي في" الباكستانية يوم الأربعاء عن مصادر في وزارة الخارجية الباكستانية أن إسلام آباد اعترفت بالحصانة الدبلوماسية لرايموند دافيز،  بعد أن كانت تصر على انه لا يتمتع بها.
وذكرت القتاة أن وزارة الخارجية الباكستانية أبلغت ممثلياتها في الخارج بهذا القرار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك