بدء استخدام رادار روسي حديث يستطيع الكشف عن أهداف تبعد أكثر من 3 آلاف كيلومتر

العلوم والتكنولوجيا

بدء استخدام رادار روسي حديث يستطيع الكشف عن أهداف تبعد أكثر من 3 آلاف كيلومتر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636753/

عقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم 90 ديسمبر/كانون الأول اجتماعا بحث فيه مسألة بدء استخدام الرادار الحديث من طراز "كونتينير" والعقدة التقنية اللاسلكية المساعدة له.

عقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم 9 ديسمبر/كانون الأول اجتماعا بحث فيه مسألة بدء استخدام الرادار الحديث من طراز "كونتينير" والعقدة التقنية اللاسلكية المساعدة له. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع أن رادار "كونتينير" آلي يرابط في جمهورية موردوفيا في شمال غرب روسيا  وهو محطة رادار من الجيل الجديد بوسعها  الكشف عن أهداف جوية "ما وراء الأفق" أي على بعد  يزيد عن 3 آلاف كيلومتر.

ونقل المتحدث عن قائد قوات الدفاع الجوي والفضائي اللواء ألكسندر غولوفكو أن الرادار الجديد  يعتبر اليوم أول رادار في قوات الدفاع الجوي والدرع الصاروخية  يخصص للكشف عن إحداثيات شتى الأهداف الجوية على مسافة  تزيد عن 3 آلاف كيلومتر، وأضاف أن رادار "كونتينير" والعقدة التقنية اللاسلكية التابعة له  يستخدمان  لمتابعة الوضع الجوي والكشف عن نشاط الأهداف الجوية وإطلاق الصواريخ المجنحة.

وقال قائد قوات الدفاع الجوي والدرع الصاروخية  الجنرال أندريه ديومين إن منطقة مسؤولية الرادار الجديد تشمل المناطق الغربية الروسية ومنطقة موسكو والمنطقة الصناعية المركزية. ويضم الرادار 144 هوائيا تشكل حقلا راداريا موحدا يسمح برؤية "ما يحدث وراء الأفق" على حد قوله.  وأضاف أن قواته ستشكل بعد سنوات شبكة تضم رادارات مثل هذا. مشيرا إلى أن برنامج التسليح للجيش الروسي يقضي بإنشاء الرادارات الحديثة من الجيل الجديد في غرب البلاد وفي شرقها وعلى طول حدود روسيا.

المصدر: " RT " + وكالة "سلاح روسيا"

أفلام وثائقية