أطباء: تدخين القنب الهندي يؤدي إلى نمو الثدي لدى الرجل

الصحة

أطباء: تدخين القنب الهندي يؤدي إلى نمو الثدي لدى الرجل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636728/

حذر جراح التجميل الأمريكي إنتوني يون الرجال الذين يدخنون القنب الهندي من احتمال نمو الثدي لديهم.

حذر جراح التجميل الأمريكي إنتوني يون الرجال الذين يدخنون القنب الهندي من احتمال نمو الثدي لديهم. وقال يون إن نمو الثدي لدى الرجل يعد من أمراض الرجال الأكثر انتشارا في الوقت الراهن مشيرا إلى أن إزالة الثدي تحتل المرتبة الـ 5 في قائمة عمليات تجميل الرجال التي تعتبر الأكثر طلبا في الولايات المتحدة.   

وأوضح يون أن سبب ظهور الثدي لدى الرجال يعود إلى انعدام التوازن بين مستوى هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) وهرمون الإستروجين (هرمون الأنوثة). ويؤدي ارتفاع هرمون الإستروجين في جسم الرجل إلى ظهور الثدي لديه.  وأثتبت نتائج التجارب التي أجريت على الحيوانات أن تدخين القنب الهندي يؤدي إلى انخفاض مستوى التستوستيرون وكذلك تدهور نوعية السائل المنوي.

وأضاف الجراح أن العلماء لم يثبتوا صحة هذه النظرية على الرجال لكنهم يعتقدون أن نفس التغيرات تجري في جسم الرجل أيضا.

ويوافق على ذلك خبراء الموقع الطبي "ميد لاين بلاس" الذي تؤيده معاهد الصحة الوطنية الأمريكية الذي كتب أيضا أن تدخين القنب الهندي يعد أحد أسباب نمو الثدي لدى الرجال.

يذكر أن جراح التجميل ستيفين غولدمان قال العام الماضي في حديث لقناة "أي بي سي 5 نيوس" إن الأولاد الذين يدخنون القنب الهندي في سن المراهقة يواجهون خطر نمو الثدي. كما أعلن الطبيب أدريان لو المتخصص في تقليص حجم الثدي لدى الرجال الشهر الماضي أن نحو ثلث مرضاه يدخنون القنب الهندي بشكل دائم.

المصدر: rosbalt.ru + RT