ردا على إنذار المعارضة.. رئيسة الوزراء التايلاندية ترفض الرحيل قبل الانتخابات الجديدة

أخبار العالم

ردا على إنذار المعارضة.. رئيسة الوزراء التايلاندية ترفض الرحيل قبل الانتخابات الجديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636726/

رفضت رئيسة حكومة تصريف الأعمال في تايلاند ينغلاك شيناواترا الخضوع لمطالب المعارضة والرحيل، مؤكدة أن حكومتها ستواصل عملها حتى 2 فبراير/شباط ، موعد الانتخابات البرلمانية الجديدة.

رفضت رئيسة حكومة تصريف الأعمال في تايلاند ينغلاك شيناواترا الخضوع لمطالب المعارضة والرحيل، مؤكدة أن حكومتها ستواصل عملها حتى 2 فبراير/شباط القادم، موعد الانتخابات البرلمانية الجديدة في البلاد.

وكان زعيم المعارضة سوتيب تاوغسوبان قد منح شيناواترا وحكومتها مهلة 24 ساعة للرحيل، ليعين ملك البلاد حكومة جديدة بعد ذلك. وجاء هذا الإعلان بعد رضوخ شيناواترا لمطالب المتظاهرين الذين يواصلون الاحتجاجات منذ أكثر من شهر، وإعلانها عن حل البرلمان، ما يعني تحويل الحكومة إلى حكومة تصريف أعمال، وأقر الملك بوميبول ادولياديج المرسوم الخاص بحل البرلمان وحدد 2 فبراير/شباط موعدا لانتخابات برلمانية جديدة.

وفي خطاب متلفز قصير بعد اجتماع الحكومة، الثلاثاء 10 ديسمبر/كانون الأول، دعت شيناواترا المتظاهرين إلى العدالة.

وقالت: "أنا أطلب العدالة. ونحن قد تراجعنا"، مشددة في الوقت نفسه على أنها لن تغادر منصبها قبل 2 فبراير/شباط.

هذا ويواصل المتظاهرون اعتصامهم في الساحة أمام قصر الحكومة في بانكوك وهم يطالبون برحيل الحكومة ورئيستها فورا، علما بأن ينغلوك شيناواترا هي شقيقة رئيس الوزراء الأسبق تاسكين شيناواترا الذين غادر البلاد عام 2006 إثر انقلاب عسكري ضده. وتتهم المعارضة شيناواترا بأنها تمثل مصالح شقيقها.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون