وزارة الداخلية الروسية تؤكد وجود خلايا لتنظيم القاعدة في شمال القوقاز الروسي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63670/

أكد كازيمير بوتاشيف رئيس مركز مواجهة التطرف التابع لادارة المباحث المتخصصة في شؤون شمال القوقاز بوزارة الداخلية الروسية يوم 16 فبراير/شباط وجود شبكة ارهابية دولية تابعة لتنظيم القاعدة في المنطقة.

اعلن كازيمير بوتاشيف رئيس مركز مواجهة التطرف التابع لادارة المباحث المتخصصة في شؤون شمال القوقاز بوزارة الداخلية الروسية يوم 16 فبراير/شباط عن وجود شبكة ارهابية دولية تابعة لتنظيم القاعدة في المنطقة.
واعلن بوتاشيف ايضا ان تنظيم القاعدة لديه خلايا خاصة به في اراضي الدائرة الفيدرالية الروسية لشمال القوقاز. واضاف قائلا:"  قد تم اكتشاف زهاء 700 عضو في التشكيلات المسلحة غير الرسمية في منطقة شمال القوقاز. وقد تمكنا من قطع تمويل العصابات من الخارج. ولكنهم تحولوا الآن للبحث عن تمويل من الداخل.
وذكر بوتاشيف ان عملية التمويل كانت سابقا تأتي بشكل كبير من الدول العربية. اما بعض الدول الغربية فكانت تساهم  اكثر في الدعم الايديولوجي لتلك العصابات على حد تعبيره.
وبحسب قول بوتاشيف فان المقاتلين انتقلوا بعد انقطاع التمويل الخارجي  الى استعمال الرشوة ومختلف طرق الابتزاز. وقال ان المبالغ تقدر بملايين الروبلات واضاف قائلا:" ستعمل غدا تلك المبالغ ضدنا".

وزارة الداخلية على ثقة بان دوكو عمروف موجود في الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز

من جهة أخرى قال بوتاشيف ان ادارة المباحث المتخصصة في شؤون شمال القوقاز بوزارة الداخلية الروسية متأكدة من تواجد دوكو عمروف زعيم الارهابيين العاملين في شمال القوقاز داخل اراضي الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز.
وقال بوتاشيف:" انا واثق بانه يتواجد على اراضي روسيا وبصورة خاصة في اراضي الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة