البنتاغون ينفي مغادرة قائد القوات الأمريكية في أفغانستان لمنصبه هذا العام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63669/

نفت وزارة الدفاع الأمريكية مساء الثلاثاء 15 فبراير/شباط التقارير التي اشارت إلى أن الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان سيغادر منصبه قبل نهاية العام الجاري. وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية قد ذكرت في مقال نشرته بالصفحة الاولى في موقعها الالكتروني ان الجنرال بترايوس سيتخلى عن منصبه قبل نهاية العام، وان البنتاغون يبحث عن خليفة له منذ 8 أشهر.

نفت وزارة الدفاع الأمريكية مساء الثلاثاء 15 فبراير/شباط التقارير التي اشارت إلى أن الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان سيغادر منصبه قبل نهاية العام الجاري.
وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية قد ذكرت في مقال نشرته بالصفحة الاولى في موقعها الالكتروني ان الجنرال بترايوس سيتخلى عن منصبه قبل نهاية العام، وان البنتاغون يبحث عن خليفة له منذ 8 أشهر.
ووصف بيان لوزارة الدفاع الامريكية البنتاغون التقرير الذي نشرته الصحيفة بـ "التكهنات المثيرة". وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف موريل في البيان ان بترايوس لن يتخلى عن منصبه في الوقت الراهن، مشيرا في الوقت نفسه، الا انه لا يخطط للبقاء في أفغانستان "للأبد". وأضاف موريل ان بترايوس سيستبدل في نهاية المطاف من منصبه كقائد للقوات الدولية في افغانستان بيد أن موعد ذلك لم يتقرر بعد ولن يحدث ذلك في موعد قريب.
وكانت الصحيفة قد نقلت عن موريل نفسه تأكيده لها ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الدفاع روبرت غيتس يبحثان عن خلف للجنرال بترايوس المعين منذ 8 أشهر. ونسبت الصحيفة الى موريل قوله ان الجنرال ديفيد بترايوس يقوم بواجباته بشكل ممتاز، لكنه يعمل على مكافحة الإرهاب بدون استراحة منذ 11 سبتمبر/أيلول عام 2001، ولا يمكن أن يواصل العمل بهذه الوتيرة للأبد.
واوضحت الصحيفة ان رحيل بترايوس سيندرج في اطار حركة تنقلات اوسع لـ 5 دبلوماسيين امريكيين كبار في كابول ومن بينهم السفير كارل اكينبير والجنرال ديفيد رودريغيز مساعد بترايوس.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك