الزعبي: لن نذهب الى جنيف لتسليم السلطة للإخوان أو لمن يمثل قطر أو تركيا والسعودية

أخبار العالم العربي

الزعبي: لن نذهب الى جنيف لتسليم السلطة للإخوان أو لمن يمثل قطر أو تركيا والسعوديةعمران الزعبي وزير الاعلام السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636689/

أعلن وزير الاعلام السوري عمران الزعبي أن الحكومة السورية لن تذهب الى مؤتمر "جنيف-2" لتسليم السلطة "للإخوان المسلمين أو من يمثل قطر أو تركيا والسعودية وأمريكا وإسرائيل".

أعلن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن الوفد الذي سيمثل الحكومة السورية في مؤتمر "جنيف-2" الدولي لن يذهب الى هناك لتسليم السلطة "للإخوان المسلمين أو من يمثل قطر أو تركيا والسعودية وأمريكا وإسرائيل".

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية السورية للأنباء يوم الاثنين 9 ديسمبر/كانون الأول، عن الزعبي قوله إن "الدولة السورية لن تذهب إلى جنيف لتسلم السلطة للإخوان المسلمين أو لمن يمثل قطر أو تركيا والسعودية وأمريكا وإسرائيل وغيرهم"، مؤكدا أنهم "لن ينالوا بالمفاوضات ما فشلوا بالحصول عليه عبر الاغتيالات والإرهاب والسيارات المفخخة وتهجير المواطنين".

وشدد الوزير على أن سورية لن تفاوض على سيادتها وثوابتها الوطنية، بل على كيفية استعادة الاستقرار ومكافحة الإرهاب وطرد الإرهابيين، وبناء الحياة السياسية على أساس التعددية وإجراء الانتخابات.

وأشار الزعبي الى أن استمرار الحرب هو هدف الدول المتآمرة على سورية التي ترغب في استنزاف طاقاتها وتدمير بنيتها التحتية، على حد تعبيره.

المصدر: RT + "سانا"