بوغدانوف: هناك تفاهم بين كافة المشاركين في عملية إتلاف الكيميائي السوري

أخبار العالم العربي

بوغدانوف: هناك تفاهم بين كافة المشاركين في عملية إتلاف الكيميائي السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636662/

أعلن ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية أن هناك تفاهما على مستوى عال بين كافة المشاركين في عملية إتلاف الاسلحة الكيميائية السورية.

أعلن ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية يوم الاثنين 9 ديسمبر/كانون الأول، أن هناك تفاهما على مستوى عال بين كافة المشاركين في عملية إتلاف الاسلحة الكيميائية السورية.

وأعرب بوغدانوف عن ثقته بايجاد حلول مثالية للقضية.

وذكر الدبلوماسي أن روسيا تدرس مع الولايات المتحدة المسائل المتعلقة بخطة إتلاف الترسانة الكيميائية السورية. وقال: "نعلق آمالا كبيرة على شركائنا الأمريكان الذين لديهم المعدات اللازمة".

وردا على سؤال عما إذا كانت روسيا تستطيع لعب أي دور في نقل المواد الكيميائية السورية الى ميناء اللاذقية، قال بوغدانوف إن "هذه المسائل قيد النقاش". وأشار الى أن مسائل تأمين عملية النقل يجب أن يحلها الجانب السوري.

وأضاف نائب الوزير قوله إن "مهمتنا تتمثل في تقديم المساعدة سوية مع شركائنا". ورد بـ "نعم" على سؤال حول ما إذا كانت هناك مقترحات لاستخدام وسائل النقل الروسية، مشيرا الى أن "كل هذه المسائل نناقشها مع شركائنا الأمريكان".

واستطرد بوغدانوف قائلا: "نحن ندرس باهتمام دائما الاحتياجات الموجودة، ومن يمكن أن يقدم مساعدته، سواء كانت روسيا أو أي من شركائها".

افادة مراسل RT

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية