رسمياً: الكرة الذهبية تنحصر بين رونالدو وميسي وريبيري

الرياضة

رسمياً: الكرة الذهبية تنحصر بين رونالدو وميسي وريبيري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636646/

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول" الاثنين، عن القائمة النهائية للمرشحين على جائزة الكرة الذهبية لعام 2013، والتي تضم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وفرانك ريبيري.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، يوم الاثنين 9 ديسمبر/كانون الأول، عن القائمة النهائية للمرشحين على جائزة الكرة الذهبية لعام 2013.

وانحصرت المنافسة بين ثلاثة لاعبين - النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الفائز بالجائزة في عام 2008، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة أفضل لاعب في العالم في السنوات الأربع الماضية، والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميوينخ الألماني.

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن كريستيانو رونالدو هو المرشح الأبرز للحصول على الجائزة، على الرغم من منافسة فرانك ريبيري الذي يدخل للمرة الأولى في قائمة الثلاثة الكبار بعد الموسم الاستثنائي الذي قدّمه هو الآخر مع فريقه بايرن ميوينخ الألماني، إذ توّج الفريق البافاري برباعية تاريخية (ثنائية الدوري والكأس محلّياً ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي).

لم يحصل رونالدو على الألقاب مع فريقه ريال مدريد في الموسم الماضي، ولكنه قدم ويقدم أداء استثنائياً، فقد أحرز 46 هدفاً في الليغا في الموسم الماضي، و 17 هدفاً هذا العام ويتصدر قائمة الهدافين، وثمانية أهداف في دور المجموعات في دوري الأبطال، والأهم من كل ذلك فقد حمل البرتغال على كتفيه إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، بتسجيله رباعية تاريخية في شباك السويد في مباراتي الملحق. 

أما ميسي فقد تضاءلت حظوظه في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة على التوالي، بسبب الإصابات التي أثرت على أدائه في الآونة الأخيرة، بعد تألق كبير في البداية، إذ أحرز 54 هدفاً في الموسم الماضي (رقم قياسي)، وقاد فريقه برشلونة إلى استعادة لقب بطل الدوري الإسباني من ريال مدريد، كما قاد منتخب بلاده إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

أما بالنسبة إلى السيدات فقد انحصرت المنافسة بين اللاعبات نادين أنجرر (ألمانيا)، ومارتا (البرازيل)، وآبي وامباك (الولايات المتحدة الأمريكية).

وسيقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2013، في 13 يناير/ كانون الثاني القادم ، في مدينة زيورخ السويسرية.

المصدر: RT + وكالات