تأجيل الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين بقرار أمريكي

أخبار العالم العربي

تأجيل الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين بقرار أمريكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636633/

أكدت الحكومة الفلسطينية في رام الله الإثنين 9 ديسمبر، أن الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى والذي كان من المفترض أن يتم في نهاية الشهر الحالي تأجّل لمدة شهر بقرار أمريكي.

أكدت الحكومة الفلسطينية في رام الله الإثنين 9 ديسمبر/كانون الأول، أن الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى والذي كان من المفترض أن يتم في نهاية الشهر الحالي تأجّل لمدة شهر بقرار أمريكي.

وأشار مصدر مطلع في القيادة الفلسطينية إلى أن قرار تأجيل الإفراج عن الدفعة الثالثة خلافا للاتفاق المسبق القاضي بإطلاق جميع الأسرى القدامى مقابل تجميد توجه السلطة الفلسطينية إلى المؤسسات الدولية لمعاقبة إسرائيل، جاء بقرار أمريكي، الأمر الذي يجعل القيادة الفلسطينية في حلّ من هذا الاتفاق.

وكانت مصادر إعلامية عبرية قد كشفت النقاب عن قرار الوزير الأمريكي جون كيري في زيارته الأخيرة إرجاء الإفراج عن الدفعة الثالثة الذي كان من المقرر أن يجري في نهاية الشهر الحالي، لمدة شهر بهدف الضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإبداء مرونة أكثر في المفاوضات مع إسرائيل.

يذكر أن الرئيس محمود عباس أخبر وزير خارجية الولايات المتحدة خلال الاجتماع الأخير الذي جمعهما أن أمريكا تساعد الاحتلال وتطيل أمده فيما يتعلق بوجود الجنود الإسرائيليين على الحدود مع الأردن أي داخل أراضي السلطة الفلسطينية.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية