مصدر عسكري روسي: القوات الروسية المرابطة جزر الكوريل تحتاج الى منظومة " اس – 400"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63663/

صرح مصدر رفيع المستوى في هيئة الاركان العامة للجيش الروسي يوم 16 فبراير/شباط لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء ان المهمة الرئيسية لفرقة المدفيعية والرشاشات الثامنة عشرة المرابطة في جزر الكوريل الروسية تنحصر في الدفاع عن اراضيها وان تلك الفرقة تحتاج الى تدعيمها بمنظومة "اس - 400" المضادة للجو.

 صرح مصدر رفيع المستوى في هيئة الاركان العامة للجيش الروسي يوم 16 فبراير/شباط لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء ان المهمة الرئيسية لفرقة المدفيعية والرشاشات الثامنة عشرة المرابطة في جزر الكوريل الروسية تنحصر في  الدفاع عن اراضيها. قد شيدت هناك منذ  العهد السوفيتي منظومة للمواصلات والمنشآت الدفاعية المحصنة الطويلة الاجل. ويمكن القول ان تلك الفرقة عبارة في واقع الامر عن منطقة محصنة.
وقال المصدر ان الفرقة تحتاج الى  منظومات حديثة للقيادة والسيطرة والاستطلاع ووسائل الدفاع الجوي القصيرة والبعيدة المدى ومنظومات "اس – 400" الصاروخية المضادة للجو والفضاء ضمنا. وذلك بغية تدعيمها وجعلها تكتسب ملامح جديدة.
وقد اعلن رئيس روسيا دميتري مدفيديف اثناء لقائه بوزير الدفاع اناتولي سيرديوكوف ووزير التنمية الاقليمية  فيكتور باسارغين يوم 9 فبراير/شباط اعلن ضرورة تزويد الوحدات العسكرية المرابطة في جزر الكوريل بالاسلحة الحديثة بهدف ضمان أمن الجزر باعتبارها جزءً لا يتجزأ  من روسيا الاتحادية.
 قد تبادل ممثلو السلطات الروسية واليابانية في الايام الاخيرة بتصريحات شديدة اللهجة بشأن مسألة الكوريل. ووصف رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان زيارة دميتري ندفيديف لجزيرة كوناشير التابعة لجزر الكوريل بانها فظاظة غير لائقة وذلك  قبل زيارة وزير الخارجية الياباني لموسكو بعدة ايام. واعلنت موسكو ردا على ذلك ان سيادة روسيا على جزر الكوريل غير قابلة  لااعادة النظر وان رئيس روسيا  سيقوم بزيارات عمل كهذه بغض النظر عن ردود الفعل الواردة من طوكيو.
يذكر ان اليابان تطالب باعادة 4 جزر من سلسلة جزر الكوريل الجنوبية وبينها كوناشير وايتروب وشيكوتان وهابوماي. وتشير طوكيو لدى ذلك الى  اتفاقية عام 1855 للتجارة والحدود. ويكمن موقف موسكو  في ان جزر الكوريل قد انضمت الى اراضي الاتحاد السوفيتي الذي ورثت روسيا حقوقه في اعقاب الحرب العالمية الثانية وان سيادة روسيا عليها والتي عقدت الاتفاقيات الدولية بشأنها غير قابلة لاعادة النظر. الا ان اليابان تطرح حل مشكلة الاراضي المتنازع عليها شرطا لتوقيع اتفاقية الصلح بين البلدين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة