عربة "تيرميناتور" الروسية لدعم الدبابات تستعرض إمكاناتها القتالية في أبوظبي (بالفيديو)

العلوم والتكنولوجيا

عربة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636621/

أفاد متحدث باسم شركة "أورال فاغون زافود" الروسية أن معدات الشركة الحربية وصلت إلى دولة الامارات العربية المتحدة للمشاركة في معرض "أيدكس" الدولي الدفاعي.

أفاد متحدث باسم شركة "أورال فاغون زافود" الروسية أن معدات الشركة الحربية وصلت يوم 9 ديسمبر/كانون الأول إلى دولة الامارات العربية المتحدة للمشاركة في معرض "أيدكس" الدولي الدفاعي الذي سيقام في 17 – 21 فبراير/شباط القادم في أبو ظبي.

وقال المتحدث إن تلك المعدات تضمّ دبابة "تي- 90 أس" المطورة وعربة "تيرمينانور" لدعم الدبابات.

وأضاف أن الدبابة والعربة القتالية سبق أن شاركتا في المعارض الدولية، لكنهما ستعرضان لأول مرة في أبوظبي إمكاناتهما القتالية  وقدرتهما على المناورة.

ومن ميزات عربة دعم الدبابات "تيرميناتور" قدرتها على تدمير كل ما يتحرك في ميدان المعركة من مدرعات مجنزرة  وغير مجنزرة إضافة إلى القوة البشرية بأسلحة التحكم عن بعد، وبينها المدفع الأوتوماتيكي المزدوج من عيار 30 ملم، والذي يطلق النار على المدرعات المعادية من بعد يصل إلى 2500 متر وعلى القوة البشرية من 4500 متر. ويستخدم أحد المدفعين ذخائر خارقة للدروع، فيما يرمي الثاني ذخائر شديدة الانفجار والتشظي، وذلك بسرعة 11 طلقة في الثانية.

وهناك منظومة للصواريخ المضادة للدبابات موجهة بواسطة الليزر من طراز "أتاكا"، وراجمة قنابل مزدوجة أوتوماتيكية من عيار 30 ملم من طراز "آ غي – 17 دي" يبلغ مداها 2000 متر، فضلا عن الرشاش الأوتوماتيكي المزدوج من عيار 7.62 ملم .

والعربة مزودة بمحرك قدرته 1000 حصان، يمكن تشغيله بكافة أنواع الوقود، بما في ذلك الديزل والبنزين والكيروسين، وتبلغ سعة خزان المحرك 1200 لتر ما يكفي لـ 500 كيلومتر، وتصل سرعة العربة إلى 50 كيلومترا في الأرض الوعرة.

 

المصدر:" RT " +  وكالة "سلاح روسيا"