المعارضة التونسية: التوافق على رئيس الحكومة ممكن قبل انقضاء المهلة

أخبار العالم

المعارضة التونسية: التوافق على رئيس الحكومة ممكن قبل انقضاء المهلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636609/

قال رئيس حزب نداء تونس المعارض الباجي قائد السبسي إن التوافق على تسمية رئيس للحكومة أمر ممكن الحصول قبل انقضاء المهلة التي حددها الرباعي الراعي للحوار وهي 14 ديسمبر/ كانون الأول.

قال رئيس حزب نداء تونس المعارض الباجي قائد السبسي إن التوافق على تسمية رئيس للحكومة أمر ممكن الحصول قبل انقضاء المهلة التي حددها الرباعي الراعي للحوار وهي 14 ديسمبر/ كانون الأول مشيرا إلى جدية الحوار الوطني.

ولفت قائد السبسي إلى طرح تشكيل مجلس أعلى للدولة تكون له سيادة وصلاحيات واسعة على المناقشة، مؤكدا الموافقة المبدئية لراشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية الحاكمة في تونس.

كما طالب رئيس حزب نداء تونس منظمتي الأعراف والاتحاد التونسي للشغل بالتخلي عن دور الوساطة في إطار رباعي الحوار، والانخراط الفعلي في الحوار الوطني كبقية الأطراف الفاعلة.

من جانبه نفى القيادي في الحزب الجمهوري المعارض أحمد نجيب الشابي أن تكون رئاسة الجمهورية سبب الأزمة القائمة في تونس وإنما السبب هو رئاسة الحكومة.

جاء هذا التصريح على أثر ارتفاع بعض الأصوات المعارضة منادية بإقالة رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي على خلفية تصرفه خارج إطار تنظيمي للعدالة الانتقالية وإصداره "الكتاب الأسود" الذي فضح العديد ممن تورطوا في منظومة الدعاية في فترة حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي. 

المصدر: RT