اجتماع خبراء بين طهران والسداسية بعد تفقد الوكالة الدولية لمنشأة أراك

أخبار العالم

اجتماع خبراء بين طهران والسداسية بعد تفقد الوكالة الدولية لمنشأة أراك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636587/

يعقد الاثنين 9 ديسمبر/كانون الأول اجتماع بين طهران والمجموعة السداسية على مستوى الخبراء، وذلك غداة تفقد مفتشين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمنشأة أراك.

أعلن عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية في حديث إذاعي الأحد 8 ديسمبر/كانون الأول عن عقد اجتماع بين طهران والمجموعة السداسية المختصة بالملف النووي الإيراني على مستوى الخبراء الاثنين 9 ديسمبر/كانون الأول.

وقال عراقجي: "من المؤكد أن ما حدث في الجلسات الرئيسية للمفاوضات النووية، كان نتيجة محادثات على مستوى عال من الدقة أجراها فريق خبراء وزارة الخارجية قبل تلك الجلسات، ومفاوضات جنيف لم تكن استثناء من ذلك. وفي الحقيقة جرت مفاوضات جنيف على ثلاث مراحل ومستويات بشكل متزامن".

وأضاف: "سنعقد يوم الاثنين مرة أخرى اجتماعا على مستوى الخبراء التقنيين مع هذه الدول الست وفريق اشتون، وسندرس خلال هذا الاجتماع الآليات التنفيذية لاتفاق جنيف، لكي يتم توجيه اتفاق جنيف نحو المسار الصحيح إن شاء الله. وفي الحقيقة لا بد من القول إن مهمة فريق خبرائنا التقنيين لم تنته بعد، وسيكون لديه جلسات من هذا القبيل طيلة الأشهر الستة القادمة من أجل التوصل إلى الآلية المطلوبة لتنفيذ اتفاق جنيف".

يأتي ذلك بعد قيام مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة تفقدية لمنشأة أراك النووية يوم الأحد.

افادة مراسلنا في طهران 

المصدر: RT + "فارس"