السودان يعلن تعديلا وزاريا جديدا

أخبار العالم العربي

السودان يعلن تعديلا وزاريا جديدا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636576/

أعلن في السودان يوم 8 ديسمبر/كانون الاول عن تعديل في الحكومة ، وعن تعيين بكري حسن صالح نائبا أول للرئيس عمر حسن البشير، وحسبو عبد الرحمن نائبا للرئيس، وابراهيم غندور مساعدا للرئيس

أعلن  في السودان يوم 8 ديسمبر/كانون الاول عن تعديل في الحكومة ، وعن تعيين بكري حسن صالح نائبا أول للرئيس عمر حسن البشير، وحسبو عبد الرحمن نائبا للرئيس، وابراهيم غندور مساعدا للرئيس.

وبموجب التعديل اصبح عبد الواحد يوسف وزيرا للداخلية، وبدر الدين محمود وزيرا للمالية، بينما احتفظ علي كرتي بمنصب وزير الخارجية، وعبد الرحيم محمد حسين بكرسي وزير الدفاع.

هذا وافادت وكالة "سونا" السودانية الرسمية بأن اجتماع المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم، الذي انتهى فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر/كانون الاول، اعتمد التشكيلة الحكومية الجديدة التي تضمنت تغيير طاقم رئاسة الجمهورية بخروج كل من النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان طه والحاج آدم يوسف ومساعد رئيس الجمهورية نافع علي نافع.

من جانبها اعتبرت المعارضة السودانية أن التشكيل الوزاري الجديد يرمي الى عسكرة الحكم في السودان. ووصف القيادي البارز بحزب المؤتمر الشعبي المعارض بشير آدم رحمة التشكيلة الحكومية الجديدة بـ"التنقلات وليس التعديلات".

وقال بشير رحمة ان المعارضة السودانية كانت تسعى لتشكيل حكومة انتقالية "لكن الجيش هو الذي يقود الفترة الانتقالية وليس الأحزاب كما ترغب المعارضة".

هذا وأعلن الرئيس عمر البشير امس عن استقالة نائبه الأول علي عثمان طه مؤكدا ان لا خلاف بينهما ابدا.

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية